2006/11/11

قراءة لما بين الأخبار

خلال جولتي صباح اليوم بين الصحف .. لتتبع الاحداث والتطورات على الساحة المحلية .. أثارت بعض السطور انتباهي وسخطي .. لما تعكسه من استغفال وضحك على الذقون .. و دعوة للقلق الممزوج بالحسرة أحيانا ..0


لنقرأ سوياً ما ورد فيها .. وبما أن الآخبار كما أسلفت .. فلن نجد أفضل من صحيفة "الوطن" لنستفتح بها .. 0


الخرافي .. الرئيس المقنّع

من يتابع أسلوب الخرافي خلال سن القوانين المصيرية والأزمات .. يدرك جيداً الإزدواجية التي يعتمدها كنهج له .. فهو يسعى بكل نفوذه لحشد أصوات النواب لصالح الحكومة .. ويصدر تصريحات مضلله للرأي العام .. و في يوم التصويت وبعد ضمانه الكامل بأن القرار سيسن لصالح ماسعى له هو والحكومة .. يرتدي القناع ويصوت ضد القرار أو يمتنع عن التصويت !! لإيهام الجميع بحياديته .. 0
ولكم أن ترجعوا تصويت المجلس على قضايا مصيرية كحقوق المراة السياسية و أزمة الحكم.. وإحالة قانون الدوائر للمحكمة الدستورية .. و الأحداث والتصريحات التي تسبق كل تصويت.. 0

وهذا ما يقلقنا من هذا التصريح .. فرغم قربة الشديد من السلطة .. إلا أنه يعتمد إجابات مضلله !! فلم ينفي الحل الغير دستوري .. و لم يطالب كرئيس لهذا المجلس المهدد بالحل السلطة بالخروح من صمتها وتوضيح موقفها مما نشر مؤخراً .. و هذا دليل على علمه بنيه السلطة بالحل .. ولذلك قال لا أرى مايستدعي الحل .. أي أنه لا يرى الآن .. وربما سيرى مستقبلا .. محاولاً ايهامنا بأنه بعيد عن السلطة ومخططاته ..0


إرهاق الميزانية

رغم موقفي الشخصي المناهض للزيادات الغير مبرره و لإسقاط القروض .. لكن أستوقفني رد الحميضي وزير المالية!!! 0

الحميضي يقول محذراً .. بأن زيادة رواتب المواطنين 50 دينار سيستنزف الميزانية !! 0

دعوناً نحسبها .. يبلغ عدد الكويتين مليون نسمة تقريباً .. و بما أن الزيادة هي للموظفين فقط .. والذين يشكلون 33% تقريباً .. لكن دعونا نحسبها على 40% .. وبما أن العلاوة الاجتماعية تصرف للذكور فقط .. فلنقدرهم ب 25% رغم أنهم أقل بكثير .. إذن سيصل عددهم لربع مليون .. وبزيادة فقط 50 دينار للمواطنين المشمولين بالزيادة .. فستكلف الزيادة 12.5 مليون فقط !!! مع مرعاة أن العدد المتوقع هو أقل .. 0

فيا الحميضي يا وزير المالية 12.5 مليون ستستنزف ميزانية الدولة وهي ستشمل ربع مليون مواطن !!؟ و 50 مليون لشخص واحد لا تستنزف الميزانية !!!! 0

مهزلة فعلية .. واستغفال للشعب .. خاصة أن الميزانية ترصد على أن سعر برميل النفط يباع ب 13 دولار .. و البرميل يتراوح سعره مابين 50 الى 60 دولار .. وحقق هذا العام رقماً قياسياً بوصوله ل 70 دولار .. أي أن هناك فائض بالميزانية .. والمدخول يكفي ل 4 ميزانيات معتمدة ونصف .. وبالمقابل لا توجد خدمات او مشاريع فعلية او خطط تنموية .. ناهيك عن السرقات والفساد والعبث .. وحين يقف الموضوع عند 12.5 .. كزيادة لربع مليون مواطن بمعدل 50 دينار للفرد .. أي فتات لا يذكر .. يتصدى الحميضي .. ويحذر من خطورتها في استنزاف الميزانية.. 0


الأمن القومي .. والعراب المخلوع


العراب .. أو الغراب إن جاز التعبير .. يطلب زيادة 30 مليون دينار للميزانية الأصلية لمايسمى بجهاز الأمن القومي الذي يترأسة .. هذا الجهاز الذي لم نعرف حتى اليوم ماهي مهامه أو دواعي إنشائة .. حتى نستطيع فهم الأسباب التي تدعوه لطلب زيادة لميزانيته .. ثم إن كان طلب الزيادة هو 30 مليون فكم تبلغ ميزانية هذا الجهاز المشبوه مجهول المهام ؟؟

لا أستغرب بأن تكون هذة الزيادة هي للإستعدادات للمرحلة القادمة .. وهي مرحلة الحل الغير دستوري .. و أعتقد سنعرف وقتها جيداً مهام هذا الجهاز .. جهاز "التنكيل" القومي..0

قبل أن ننتقل للخبر التالي .. أود توجيه سؤال للحميضي في الخبر السابق .. هل الزيادة التي طلبها أحمد الفهد لجهازه المشبوة والتي تبلغ 30 مليون دينار تشكل خطورة على الميزانية وتستنزفها ؟؟ أم أن الميزانية لا يصيبها الإستنزاف إلا من الفتات الذي يحلم به المواطنيين ؟؟


السيرك الإخونجي

حين حاولت الحكومة استغلال النزاع الدائر بين المستقلين والاصلاحيين خلال معركة الدوائر .. لتبدأ أولى خطواتها بتنقيح الدستور لتفريغه مستقبلاً من محتواه وقوته .. إنتفض الوزير الشاب أنس الرشيد ورفس كرسي الوزارة بقدمه .. لإيمانه بأهميه الدستور ورفضه الإشتراك بهذه الجريمة .. مسجلاً باستقالته موقفاً وطنياً مشرفاً لن ينساه الكويتيون له ابداً .. واستغرب الشعب من تشبث بعض الوزراء كمعصومة و الشطي ممثل الحركة الدستورية بكرسي الوزارة .. وحين طالبوهم مباشرة بالإستقالة .. صرح بأنه لن يستقيل .. وصوت أيضاً لإحاله قانون الدوائر للمحكمة الدستورية بالجلسة التي طرد الشعب فيها من بيته .. ولتفادي الإحراج صرح الصانع بأن لا ممثلين لهم بالحكومة .. كإشارة لطرد الشطي من حدس .. ولم يصدر أي بيان بالصحف أو غيرها يأكد طرد الشطي من الحركة .. 0

وأشرنا يومها بأن ما حدث لا يعدو كونه أحد عروض حدس البهلوانية .. للعب على الحبلين وكسب الحكومة والشعب" اي الانتخابات" في آن واحد .. و اعترض البعض على ما أشرنا إليه واعتبره تشكيك بمصداقية حدس متناسين تاريحها الحافل "بالجمبزة" و "التلون" لتعزيز مصالحها الحزبية والشخصية فقط .. والخبر أعلاه يكشف لكم الحقيقة التي حاول وسيحاول الكثير التشكيك بها كالعادة.. 0

لماذا التغيير الآن وبهذا الوقت !!؟ والتخلي عن كلمة "الدستورية" ؟؟ هل انتهت الحاجة لها وامتطائها لسنوات .. بعد
أن اطلقتم هذا الاسم بعد التحرير مباشرة .. يبدو انه شعار للمرحلة فقط ..والآن تبدؤون بالاستعداد لمرحلة مابعد الحل الغير دستوري.. 0

أمر غير مستغرب من حدس أبداً .. ففي خضم إنشغال الرأي العام الكويتي بموضوع الحل الغير دستوري و تشتته بين الحقيقة والإشاعة .. يخرج لنا اتحاد الطلبة ربيب حدس .. ليقيم اعتصام لأسباب معلبة ووقعت خارج الكويت وانقضت .. وهي الإساءة للرسول ومجزرة بيت حانون !!!! 0

محاولة مكشوفة لتغييب دور أهم فئة وهم الشباب .. وفضحوا نواياهم الخبيثة باقامتهم للاعتصام الخاوي بساحة الإرادة لقطع الطريق على من يفكر بإقامة اعتصام ضد الحل الغير دستوري .. وطبعاً لصالح الحكومة حليفتهم العتيقة.. 0

وبما أن حدس تنوي تغيير اسمها كما اعتادت أن تغير مبادئها و مواقفها .. فأقترح عليهم أن يغيروه
من " حدس " الحركة الدستورية الاسلامية
الى " ححك " حركة الحربايات الاسلامية.. 0


المنافسة الكويتية السعودية
____________________________________________________

نشرت منظمة " مراسلون بلا حدود " تقريرها السنوي عن حرية الصحافة .. والذي يصنف دول العالم نسبة لمساحة الحرية التي تتمتع بها صحافتها المحلية .. وقد تصدرت الكويت الدول العربية ..0

ولكن أن حل المجلس حلا غير دستوري .. قد نشهد في التقارير القادمة منافسة حامية الوطيس بين الكويت والسعودية على ذيل القائمة كالتي نشهدها بمباريات دورة الخليج أو كأس آسيا .. أعــــــوذ بالله!!
0


9 Comments:

Blogger bazoon said...

1) الخرافي وما ظادراك ما الخرافي سوسة تنخر في البلد ومنشار طالع واكل نازل واكل ولي يبية يصير من غير نقاش حل من صالحة أكثر من أي أحد ثاني _

2) طبعا ترهق الميزانية مو حق الشعب لازم يذلونة مو شيء جديد على حكومتنا التعيسة_

3)أما عن غراب البين حق مصايبهم وبلاويهم يعطونة بدل 30 50 ماكو مانع
الحميضي سألي الصندوق عنة وأتعرفيين بوقاتة مع لوبي الفساد مالة _

4)الأخوانجية وحركة حدس أو عدس مالهم أمان في الاول والاخر أيغلبون مصلحتهم ومكاسبهم أكثر من مصلحة ومستفبل البلد _

5) أما عن المنافسة السعودية الكويتية السعودية ألي الامام والكويت ألي عصور الجاهلية _

12/11/06 16:05  
Blogger blacklight said...

الرائعه هيفاء شكرا على المقال المتميز هذه ملاحظاتي:

1- الخرافي , هذا الإنسان لا يوجد ما يؤهله للوصول الى المجلس سوى انه من عائلة الخرافي ,وصديق مقرب من الحكام .لا يهتم بما يريده الشعب ولا قضاياه المصيريه . أهم شيء لديه ألا تتضرر مصالحه التجاريه هو واقرباؤه.بالفعل لا أدري كيف نجح هذه السنه رغم موجة الكره الشعبيه عليه.

2- بالنسبه للزيادات وأبواب ميزانيات الدوله المثل يقول "حاميها حراميها" ديوان المحاسبه هو من أكبر مؤسسات الفساد بهذا البلد , عندما يتعلق الامر بالمواطن يصرخون عجز ضغط على الميزانيه !أما أمور الصرف المؤسسات العسكريه التي لا معنى لها كأننا بدوله اشتراكيه دكتاتوريه فإنه يصمت صمت القبور
أنا شخص أرفض اسقاط القروض لأني أريد ان يتعلم المواطن المسؤليه وأن يتوقف النظام الريعي الذي دمر الإبداع والإنتاجيه لكني أطالب أن تصرف كل الفوائض على التنميه وتطوير البنى
التحتيه.

3-حزب الإخوان الدساس لا أود أن ادنس أسطر هذه المدونه بوصفهم .امنيه شخصيه أن يقوم القضاء العراقي بإعدام الطاغيه صدام حسين ثم تقوم حماس ممثلة الإخوان بفلسطين بإقامة مجلس عزاء له.بعد ذلك لنرى كيف سيتخلص الحدسيون وقائدهم خالد مشعل من سخط الكويتيين
.

4-حرية رأي بالكويت؟ ما هذه "بيض الصعو نسمع فيه ولا نشوفه" ممنوع انتقاد الدين , ممنوع انتقاد الحاكم , ممنوع.....الخ
الإعلام بالدول المتقدمه شيء وبدولنا شيء مغاير تماما .نصيحه لا تهتمي بما قالته المنظمه انظري الى الجانب المشرق الفرق بيننا وبين أمريكا 20 مرتبه ;)

12/11/06 20:24  
Blogger White Wings said...

تظللنا غمامة سوداء منذ زمن طويل
ترى متى تنقشع؟
والخرافي ما قال "عندما يحين الوقت المناسب"؟ جملته المفضلة
جولة رائعة، تغنيني عن النظر في الصحف
:)
شكراً لك

13/11/06 08:57  
Blogger haifa said...

عزيزتي bazoon

أشكرك على أضافاتك الرائعة ..

والحميضي أعلم جيداً وعن قرب فساده وسرقاته بالصندوق ..

أما الاخونجية فهم جراد يتلف المحاصيل ولا يقدم أو يفيد بأي شيء .. وسأخصص موضوع قريبا عنهم ..

أما أضافتك الأخيرة فينطبق عليها المثل القائل " شر البلية مايضحك " ..

تحياتي لك ولمرورك العذب ..

15/11/06 06:29  
Blogger haifa said...

زميلي الرائع blacklight ..

أشكرك على إطرائك ومرورك الرائع ..

1- تبوأ شخص على شاكلة الخرافي بماضية وحاضرة الأسود لمنصب رئيس برلمان منتخب .. يبرر لنا سبب تردي إنتاجية البرلمان .. ونجاحة هذه المره بعد الاحداث الكارثية التي اقدم عليها بحق الشعب هو دليل صارخ على عبث السلطة الفاسدة راعية الفساد بالمجلس وتعطيل دوره المهم ..

3- أما عدس ربيبه الحكومة .. فلن تخجل من فعلتها فلا تنتظر خجلا من عاهره كحدس .. وتاريخها القذر يشهد ..

4- أما عن حرية الرأي فصدقت ياعزيزي .. ولعلمك التقرير ذكر تراجع الحريات بامريكا مما ساهم بنزول مرتبتها بهذا الشكل .. ومع ذلك تسبقنا ب 20 مرتبة ;)

تقبل تحياتي ..

15/11/06 07:33  
Blogger haifa said...

عزيزتي White Wings ..

يبدو أن هذه الغمامة السوداء ستكبر أكثر بما أن هناك من يرعاها .. ويستفيد من حجبها لنور الشمس ليمارس أفعاله المشينه بكل حرية ..

تقبلي تحياتي وشكري على مرورك الجميل ..

15/11/06 07:37  
Blogger Q8_First said...

في البداية شكرا لاصحاب المدونة الرائعة وعدوني من الان من المتابعين الدائمين لما يطرح هنا

تعليقي البسيط هو على تغيير اسم الاخوان المسلمين, بعد انتهاء انتخابات مجلس الامة لم تعجب النتائج والدي لانه لا يتواءم مع الاخوان, وقال ان سبب سيطرتهم ليست فقط تدين الناس ولكن لوجود نسبة من افراد المجتمع المحافظين الذين لا يريدون علمنة المجتمع فيصوتون للاسلاميين كخيار اخر لانعدام بديل وسط برايهم, وذكر في اخر كلامه انه لو وجد حزب وطني لا اسلامي ولكنه محافظ سيتجه له نسبة كبيرة من الناس التي تصوت حاليا للاسلاميين فقط لخوفها من الليبراليين والعلمانيين

الان اتذكر كلام والدي واجد ان تغير الحركة قد يجذب فعلا ناس اكثر
فالاخوان يجيدون تسويق فكرهم الديني

18/11/06 18:22  
Blogger haifa said...

كويت فيرست ..

تشرف المدونة بتواجدك ومشاركتك .. وسعيدين بتواجدك ..

بالنسبة للاخوان .. هم حزب مبدأة الغاية تبرر الوسيلة .. وسبب انتشارهم هو انعدام البديل .. فالحكومة ضيقت على التيار اليساري الوطني .. رغم انه هو من بنى كويت الستينات والسبعينات .. ولم يكتفي بالتضييق عليه وتقصيص اجنحته بل وصل الامر الا محاولات اغتيال ابرز اعضاءه كالجوعان الله يشفيه الذي نجا من الموت لكن اصيب بشلل .. والنيباري الذي نخلوا جسدة بالرصاص .. وغيرهم الكثير .. والشعب لدينا للاسف غير واعي .. لو كان هناك وعي لما تجرأ الاخونجية على اقامة حزب او تيار لهم بالكويت .. يمكنك مراجعة تاريخهم ستجد انه خالي من الانجازات الوطنية .. جميع انجازاتهم حزبية او شخصية .. ولا مبادئ لديهم فهي قابلة للتغير لديهم كما يغيرون احذيتهم.. ناهيك عن الدعم المنقطع النظير من الحكومة لهم .. فهم خير عون لها بتغطية فسادها وان جعجعوا فقط بالجعجعة عكس ذلك .. لكن بلافعال فراجع التاريخ وستذهل ..

تقبل تحياتي ..

24/11/06 18:25  
Blogger Q8_First said...

عزيزتي الزميلة هيفاء

لا داعي لمراجعة التاريخ لمعرفة اساليب الاخوان الملتوية, الحاضر يشهد (يكفي ويخب) وانا شخصيا لم اكن املك توجه واضح الا من فترة قصيرة نسبيا وبالتالي خبرتي السياسية مو ذاك الزود بس اتمنى فعلا ان يجد التيار الليبرالي والعلماني وسيلة للظهور بقوة على الساحة فالاخوان ما خلوا وسيلة الا اتخذوها

طبعا لا ادعو للتلون من اجل كسب الاصوات, ولكن لابد من طريق

وشكرا لك مرة اخرى

27/11/06 20:42  

إرسال تعليق

<< Home