2007/11/20

الكوادر رايح جاي

العنوان الهزلي الذي اخترته لهذا الموضوع يعكس طبيعة الحال الهزليه التي وصل اليها شعبنا بظل قيادته "الحكيمه" " الإصلاحيه" "الصادقه" "الصريحه" "النزيهه" "المنزهه من العيوب والخطايا" والموت لمن يعاديها وليخسأ الخاسئون ولتحيى ويحيا قادتها الأشاوس الذين نصرهم الله بقادسية الكوادر ضد مواطينها الذين ارتكبوا جريمه وتخصصوا تخصصات مهنيه مفيده كالطب والهندسه .



السلطه

يا ساده الموضوع ليس كوادر أو زيادة رواتب أو إسقاط قروض لدينا مشكله لا نتجرأ بالبوح بها علانيه لأن الدستور وقوانين قمع حرية التعبير الموجوده فيه تمنعنا وتمنع غيرنا من ذلك.

سأقوم بفتح Pandora’s box وادخل بالمحظور مباشرة:

وضع البلد سيئ بسبب السلطه وهذه السلطه تمتاز بالتالي:

-غير عقلانيه تأخذ كل شيء بحساسيه مفرطه وشخصانيه .

- فاقده للبروتوكول والمهنيه فبالتالي الفساد كان ولازال مرتبطا فيها وبمؤسساتها التنفيذيه.

- سلطه عاجزه هرمه تعاني من الشيخوخه بالأداء و النهج .

- سلطه تشجع على تمزيق مفهوم المواطنه والوحده الوطنيه عن طريق عوامل الهدم الكويتيه الأصيله مثل الطبقيه , القبليه , الطائفيه .

- سلطه تعاني من الصراعات والانشقاقات الداخليه التي بإسم الدستور والقانون لا يحق لنا المطالبه بوضع حد لها.

- سلطه لازالت تنظر للوراء لذلك ستبقى دوما بالوراء والمؤخره.

المخمليين:

تعبت وأنا أكتب عن هذه الفئه ولا أنكر أني أعترف أنها هي السبب الرئيسي لكل مشاكل البلد سطوة القوى الأصوليه الظلاميه , تجار إقامات , مشاريع تجاريه وعقاريه مخالفه للقانون , نهب اراضي الدوله , إحتكار تجاري وإستغلال حاجة المسهتلكين......الخ.

لكن ما دورها بموضوع كوادر المواطنين ؟

طبعا أي شخص عاقل يملك على الأقل مليون دينار لن يهتم أو يبالي بما يحدث لهؤلاء البسطاء الذين ترتبط سعادتهم بزيادة رواتبهم 10-20% لكن هوامير الكويت غير !

كم هو شيء مثير للضحك والسخريه أن يستنكر بعض قيادي الحكومه التي تصل ثرواتهم الملايين وأكثر زيادة رواتب عامة الشعب .

هل من العدل إعطاء قرار زيادة الرواتب لشخص تبلغ قيمة اصوله وثرواته أكبر من قيمة الزياده الإجماليه لكادر إولئك التعساء؟

هل هو منطقي أن يعمل ذلك الثري بوظيفه حكوميه أو يبقى بدوله تسبب الضغط والصداع مثل الكويت؟

قلنا لكم هوامير الكويت غير!

بسبيل تعاستكم وشقائكم أيها العامه هم مستعدين لفعل الغير متوقع.

العامه:

أنتم (وأنا وياكم لا تزعلون) بنظر الحكومه مجرد موظفين وعاملين وسيسعون بشتى السبل لإبقائنا كذلك .وجودنا وعدم وجودنا واحد بنظر الحكومه إن تجرأنا بالمطالبه بما نراه مشروعا من حقوق يردون علينا الرد السحري "نربيكم ونييب مكانكم أجانب ".

هل نحن مخطئون لأننا درسنا وكافحنا بسبيل شهادات مهنيه وتخصصات نادره؟

نعم نحن مخطئون كان من المفروض أن أن نصبح مثل زملائنا البليدين والفاشلين دراسيا وندخل كليات الشرطه والجيش و "نشد النجمه" ويلقبونا بالجامعيين رغم ان ما ندرسه "بالكليه العسكريه" لا يؤهلنا حتى للتخرج من المتوسطه.

عموما لا أدري ان كانت إضرابات بعض الفئات المهنيه بالكويت مشروعه أم لا لكني أحييها لشجاعتها وعدم خضوعها لمهانة الحكومه الكاذبه التي وقعت على كوادرها أمس وألغتها اليوم.

آن الأوان كي نوقف هذه المهزله الطبقيه ونوصل رساله شديدة اللهجه للحكومه وحلفائها الطبقيين الحسودين مفادها ان الكويتي عزيز نفس ولن يرضى ان تهان كرامته بسبب زياده ليس لكم الفضل فيها ولا يحق لكم انكم تمنون علينا فيها.

ملاحظه:
أود أن اوضح اني بهذا الموضوع لست متأثرا أو أكتب كردة فعل لموضوع وقف كوادر موظفي الدوله من منظور مادي .فلست من يحدد من يتسحق الزياده أو النقصان ولست املك الحقيقه المطلقه او الحل السحري العادل لهذه المعضله والتخبط المهني والمعيشي الحاصل بالبلد.لكني بكل بساطه لن اسكت عندما أرى شعبي ينذل من قبل مرتزقه متخمين طبقيين يستمتعون بإهانة البسطاء من المواطنين عن طريق التلويح لهم بزيادة قوتهم اليومي وتشجيعهم على الفتنه وزرع قيم بشعه بنفوسهم مثل الحسد , الكراهيه والحقد.هذا هو الدافع المعنوي الذي جعلني اكتب هذه السطور.

وكاسك ياوطن

30 Comments:

Blogger Bo7amo0od said...

للاسف بس
ودي اعرف شنو اللي بقى ماصار لنا

20/11/07 23:29  
Blogger فتى الجبل said...

المستحق واللي يكرف لازم ياخذ حقه

21/11/07 01:56  
Blogger bo9ali7 said...

مجموعة استحكم الغباء والجبن والحقد والنصب والطمع والظلم على شخصياتهم ولم يجدوا سوا الشعب ليمارسوا عقدهم السادية عليه

21/11/07 02:04  
Blogger blacklight said...

بو حمود
بقى أن يطلبون منا نسوي إقامات حقنا وحق أهلنا ويكتبون على جوازاتنا كويتي درجه ثانيه

فتى الجبل
كلامك سليم 100% بس أخذ الحق يكون تكريم من الدوله لهم مو إذلال لهم او معاملتهم كأنهم حمار (وانتو بكرامه)يمشونه بجزره

بو صالح
يبتها من الآخر ووضحت خلاصة الموضوع حق اللي مو واضحتله أهنئك.

شكرا جميعا على المرور وشرفتونا

21/11/07 04:28  
Blogger -mate said...

ألحين راح إيبوون خُبرا من البنك الدولي وتقييم الوضع والمعاشات بالكويت ومقارنتها بالدول المجاورة .. يعني fair enough !!
مو تقارير حكومية ما تثق فيها ونقيم وضعنا ..

21/11/07 06:40  
Blogger blacklight said...

-mate
صرنا أضحوكه مقارنة بدول الخليج لا تنميه لا إقتصاد ولا سياحه والآن رواتبنا أصبحت مساويه لرواتب عمالة الخليج الهامشيه بسبب تجارنا الحسد وحكومتنا الخبيثه.
شكرا على مرورك عزيزي

21/11/07 11:30  
Blogger blacklight said...

للتوضيح مره أخرى يا جماعه أنا لست من مؤيدي إسقاط القروض أو فوائدها أو زيادة الرواتب وإعطاء الكوادر بشكل موسمي غير مدروس أنا ضد هذا الوضع المزري الذي أصبح فيه مجموعه من السفهاء يهينون شعبا عزيز النفس كشعبنا.

21/11/07 11:30  
Blogger حمودي said...

الاداء جدا ظعيف وشغل ماكوا ويبون كادر ؟؟؟
بعدين الوضع مو غابه يا تعطوني يا اوقف لكم الشغل صح الاضراب والاعتصام حق لكن مو بهالطريقه
وبعدين الناس ماملت طراره ؟؟؟
اسقاط قروض
الطلبة يبون دعم
طلبة الجامعات الخاصه ازعلت وتبي دعم
كادر نفط
كادر اطبة
كادر الكويتية


صحيح ان المعاشات يبيلها زياده بس اهمه شايفين ان مع زياده اي فئة معينه الاسعار تزيد على الكل والتضخم يشتغل
وهم ماكو فايده وبعدين يقولون غلاء

21/11/07 13:18  
Blogger kila ma6goog said...

انا مع الهجوم عالحكومة و ليس على التجار او بقية الافراد الذين يعملون لمصلحتهم

و عموما الزيادة من صالح التجار في النهاية

21/11/07 19:39  
Blogger haifa said...

بوست ممتاز كالعادة للعزيز بلاك لايت
سلط الضوء على الموضوع من زاوية مختلفة عن البقية

بما أنني احد المتضررين والمحبطين من القرار ليس للضرر المادي بقدر ماهو ضرر معنوي قاتل .. قبل القرار بيوم واحد كنت اتناقش مع مدرائي بشأن رغبتهم بابتعاثي لإكمال دراساتي العليا كنت متحمسة وهم أيضا .. ولكني اليوم محبطة .. وفقدت الرغبة بالتطور ووؤد طموحي .. لماذا اتغرب وافني مزيدا من سنوات عمري بالتعليم وفي النهاية اتساوى مع خريج الدورات والثانوية العامة وحتى مع الجامعي خريج علم نفس وتاريخ فنحن جميعا امام الحكومة واحد لا فرق بين من يكرف ويطور وبين من يقرا جميع الجرائد اليومية ويجرب ريوق جميع المطاعم المحيطة بعمله كلهم واااحد

21/11/07 22:06  
Blogger blacklight said...

العزيز حمودي
الغلاء ودراسة التضخم والرواتب تتحمل مسؤوليتها حكومتك الكذابه اللي ماعندها غير صندوق الاجيال القادمه ومشاريع التنميه الوهميه.اكرر لك اني ما أعرف شلون احل هالمشاكل ولا ادعي حلها بس لو شنو كان هالحل ماراح ارضى لا انا ولاغيري انه يكون على حساب كرامة الناس.

العزيز مطقوق
الحكومه والتجار وجهان لعمله واحده ولا يوجد قانون يمرر بالكويت إلا ووراه مصلحة للتجار اللي اهم نفسهم الطبقه المخمليه ونفسهم الشيوخ . يعني بإختصار جبهه وحده مستبده . صدقني حلال عليهم فلوسهم وخل يبوقون ويشفطون النفط كثر ما يبون بس كرامة الناس وإذلالها على جم دينار خط أحمر وتعدوه وماراح أستغرب باجر انهم يتعدون على باقي الخطوط الحمراء الأخرى.

العزيزه هيفا
الدوله لا تريدك أن تكوني خريجة دراسات عليا أو موظفه بقطاع مهني حساس وحيوي بل تريدك أن تكوني جزءا من الصوره المشوهه للوظائف العامه الكويتيه وأن تخضعي لهذا الواقع الذين فرضوه علينا قسرا مغتصبين ابسط حق لنا وهو حق الطموح والبناء.

أشكركم أعزائي على التواصل

21/11/07 23:04  
Blogger حمودي said...

ليش كل هالاعتماد على الحكومة نحن اشتراكيين اكثر من الاشتراكية

القطاع الخاص فاتح ابوابه للكل وهناك التقييم على الشغل وليس الاقدمية او الواسطه صحيح في البداية الراتب سيكون قليل لكن الزين يفرظ نفسه وهذا الميدان ياحميدان

22/11/07 02:14  
Blogger blacklight said...

حمودي
هناك العديد من الوظائف بالكويت لا مكان لها إلا القطاع الحكومي
قطاعك الخاص معظم وظائفه إداريه وتخص خريجي العلوم الإداريه أو خريجي الكليات الأدبيه فمن غير المنطقي أن نجعل الطبيب يرمي دراسة 7 سنين وينسى الطب الذي درسه كي يشتغل بوظيفة teller بالبنك.
وحتى المهندس هناك مهندسين يريدون العمل بقطاعات حيويه كالنفط والطاقه لا نستطيع فرض العمل عليهم بشركات القطاع الخاص التي تهمش دورهم وتعطيهم الوظيفه فقط لسد نسبة العماله.
القطاع الخاص قد يكون حلا لبعض الفئات المهنيه بالكويت لكن ليس كلها فهو قطاع تجاري خدماتي يطلب خريجين يتناسبون مع طبيعته وليس خريجين طبيعة مهنهم بحثيه وعلميه.

22/11/07 11:21  
Blogger soul said...

قصر نظر أن نرى المشكلة في زيادة الرواتب أو مساواتنا مع نظرائنا في الخليج .. أو أين الأولويةفي أن يوجه الفائض ..للتنمية أو لغيرها .. الأزمة أننا دولة فقط عالورق ..عشرات الحكومات مرت ولا تعرف من ادارة الدولة أكثر مما يعرفه بنغالي في ادارة بقالته .. لا خطط ولا استراتيجيات ولا اهداف بعيدة المدى أو قريبة المدى ..كل شي ماشي عالبركة ..
لا قوانين تحكم الكل ويتم الاحتكام لها وكل من يعرف شله وشعليه .. لا تعليم يخلق لنا انسان مبدع .. منتج عالاقل ..وللحق بديت اعتقد أن مافات سياسة وخطة بحد ذاته لخلق شعب تابع لا يقود ..
ووو بس عورني قلبي

23/11/07 15:43  
Blogger blacklight said...

Soul
اتفق مع كل ما ذكرت
دول الخليج سبب تميزها وتفوقها هو أنها تملك سلطه وقياده شابه تريد الخير لشعبها وليس قيادتنا الطبقيه التي ترى أن الكويت إرث إقطاعي لها وللعوائل التجاريه المحيطه بها.
من يريد التنميه ليكن كفو الكلام الذي يصرح به . تذكرت مارد الفانوس السحري وزير الأشغال السابق عندما كان يقول "عطونا الكويت ثلاث سنين وشوفوا شنو راح نسو"
وها قد مرت 6 سنين وانتم حتى مشروع نفق غبي لم تنتهوا من إنجازه.
للأسف لم أكن يوما من المؤيدين لسياسة التبذير والرخاء لكن نحن نتكلم عن حكومه ومجموعة إقطاعيين جشعين يضمرون الشر للأغلبيه الضعيفه ولن يرتاح لهم بال إلا بسحقها.
شاكر لك مرورك

23/11/07 17:57  
Blogger Eng_Q8 said...

No comment

صح لسانك

26/11/07 15:21  
Blogger abo3li said...

العزيزة هيفا
تحياتي

طالما ان حكومتنا حكومه تجار واقطاعيين ولا يوجد لديهم هم سوى التفكير والتحاليل على كيفية سرقة الدينار الذي بحوزة الاخرين من الناس فلا تترجي اي امل قريب للاصلاح وتعديل المسار ..


تحياتي للمخلصة والغيورة على الوطن العزيزة هيفا وللجميع

29/11/07 23:08  
Blogger abo3li said...

عزيزتي هيفا

ان مسألة دراسة ووضع التوصيات مناطة بديوان الخدمة المدنية لرفعها لمجلس الخدمة والذي غالبا ما ياخذ بتوصيات الديوان ... اعزائي لماذا لم يقم الديوان بالمطالبة بكادر خاص بموظفية اسوة ببعض الجهات .. هل تعلمون ان موظفي الديوان النافذين يصرف لهم مبلغ لايقل عن 300 دينار شهريا اضافة للعمل الاضافي على مر السنه دون انقطاع وفرق العمل المتواصلة وخير دليل على ذلك تعشيش اغلب قيادي الديوان والتمسك بمناصبهم بالرغم من انهم تجاوزوا مرحلة استحقاق التقاعد ... حبهم للوطن وتقديم خدمات جليلة للمواطنين يسترعي بقائهم بمناصبهم ... طل

هيفا تحياتي على هذا الموضوع الجميل

ولي عودة للاضافة لموضوع الايفاد للدراسات العليا ....

29/11/07 23:20  
Blogger abo3li said...

الغيورة هيفا .... تحياتي

عزيزتي ارجوا ان لا تتعجبي ولا تستغربي اذا ما طلعت علينا الصحف بخبر يفيد مطالبة المتقاعدين بكادر خاص بهم .. هيك بلد بدها هيك عقليات .. وانا لن اسغرب اذا ما تم التجاوب لطلباتهم في ظل الادارة المتخلفة ...

تحياتي للغيارة على مصلحة الوطن

30/11/07 22:03  
Blogger abo3li said...

للغيورة هيفا

سالقي بدلوي حول موضوع الابتعاث للدراسات العليا .. في بداية السبعينات من القرن الماضي كان باب الايفاد للدراسات العليا بالدولة مفتوح على مصراعية لكل الفئات ولكل التخصصات بسبب قلة الكوادر الاكاديمية التي تعاني منها الدولة الا انه مع الاسف الشديد لم يكن الايفاد منظم وفق احتياجات الدولة الضرورية فكان الكم غالبا على الكيف وكانت الطلبات للتخصصات الشائعة على حساب التخصصات النادرة مثل الطب والطب المساعد والعلوم والرياضيات والهندسة
وكان هدف المخرجات الاتجاه والعمل لدي جامعه الكويت لكونها الجهه المختصة اضافة للاستفادة المالية من كادر الجامعة وكانت الحكومة في بداية التمانينات تشجع على الايفاد للمملكة العربية السعودية للحصول على مؤهلات بالدراسات الاسلامية المختلفة وكانت هذه الفئات تتسلم مستحقات مالية تفوق ماكان يحصل علية الموفدين للدراسات الطبية باللمملكة المتحدة حيث ان السعودية كانت تمنح الدارسين منح مالية تتمثل في بدل السكن بدل ملابس بدل طعام اضافة لمبالغ مالية كمصروف مالي اضافة لمصاريف المرافقين
.. وكان غالبا مايكون الموظف الذي يتم ايفادة ينظر الية بانه مشاغب بالوزارة واقصر طريق للتخلص منه هو ايفادة للخارج .. وكان اغلب الموفدين حين يعودون بعد التخرج يفاجؤن بان زملائهم الذين كانوا اقل منهم او يساونهم بالشهادة العلمية هم رؤساءهم ويجب ان يخضعوا لتعليماتهم .. يقسم احدهم حاصل على درجة دكتوراة عند عودته كانت رئيسته تحمل الشهادة المتوسطة .. لم تكن لدى الدولة اي خطط اتجاة الخريجين مثل ماهي الوظائف التي ستسند لهم عند التخرج وهل الوزارة بحاجة للكم الهائل من التخصصات التي تطلبها

... ساكتفي بهذا القدر وساعود مرة اخرى للكتابة عن مواضيع الغش وكيف يتم التعامل معها من قبل المسئولين ..

ارجوا المعذرة اذ كنت قد انحرفت عن الموضوع

للمخلصين للوطن تحياتي وامنياتي لهم بالتوفيق ..

30/11/07 22:34  
Blogger haifa said...

أهلا بالعزيز بوعلي

كل الشكر لاضافتك القيمة جداً .. سأرجيء ردي بعد أن تتم ما بدأته من معلومات مهمة..

متابعة

تحياتي لك

1/12/07 00:37  
Blogger abo3li said...

الغيورة هيفا الزملاء الاعزاء

ساتي على موضوع الغش وكيف يتم التعامل معها من قبل المسئولين ان من ضروريات الالتحاق بالجامعات الامريكية حصول الموفد على التوفل حسب شروط الجامعة المراد الالتحاق بها ساتناول هنا الموضوع لفترة مابعد التحرير لكون الفوضى بدأت تدب بالمجتمع حيث كان هناك مركزان بالكويت مؤهلان لتقديم امتحان التوفل وكان احدهم مركز التقويم والقياس وقد حصلت تجاوزات كبيرة منها ان يتقدم اشخاص ملمون باللغة عوضا عن الافراد الاصلين وعند اكتشاف الامر من قبل الجامعات الامريكية قدمت احتجاجا للجهات التعليمة بامريكا مما حذا بها لتقديم انذار للمركز وقامت بتحويل كافة نتائج اختبار التوفل لجهه مستقلة للتاكد من صحتهاوفقا لالية دقيقة تتبعها وعند التشكك بوجود حالة غش يطلب من الممتحن تقديم الاختبار مرة اخرى وتبين لاحقا ان معظم من قام بتقديم الاختبار يطلب منهم اعادة الاختبار مرة اخرى وكان معظم الموفدين يرفض او يتحايل مما حذا بالمسئولين بتحويل جهه الايفاد لدول لاتطلب التوفل كمكافئة لهؤلاء الطلبة بدلا من معاقبتهم وزاد على ذلك بان المسئولين لايتوانون بايجاد الحلول المناسبة والتي تخدم هذه الفئة وتقديم النصح لهم وفعلا تم تخريج كوادر من هذه الفئة نجدهم الان بيننا وبقطاعات مختلفة هكذا تريد الدولة بنشر ثقافة الفوضى واللامسئولية بين افراد المجتمع لكون فاقد الشيئ لايعطية ناهيك عن خريجي بعض الدول العربية والتي تتطلب دراستهم التفرغ الكامل والتام الا انك لاتراهم سوى امامك طوال ايام السنه ويكتفون بالذهاب لمقر الدراسة اوقات الاختبارات فقط تصوروا خريجين جامعين في مجالات الهندسة يكتفون يتقديم الامتحان فقط .. وشاهدوامجهودات خريجي الكويت في مجالات الهندسة ...وبالاخير يتساوى الاثنان .. خوش دولة خوش انصاف ....

للجميع تحياتي ولابنه الكويت خاصة

1/12/07 22:32  
Blogger White Wings said...

الرواتب يجب أن ترتفع باطراد حالها حال الأسعار وحالنا حال بقية دول العالم
الزيادة يجب أن تكون في اصل الراتب وأن تأخذ مجراها دون وضعنا في مواقف اعتصامية واحتجاجية
المسألة أكبر من غضبة، هذا تغيير نهج اقتصادي كامل، شلون؟ مادري

2/12/07 07:43  
Blogger blacklight said...

eng-q8
شكرا على الإطراء شرفتنا بوجودك

بو علي
شكرا عل الإضافه القيمه ونرجو منك التواصل على الدوام

الرفيقه white wings
عزيزتي تتكلمين عن مقاييس عالميه وكلامك عين الصواب والمنطق لكن من يسمع أو يطبق .طالما المسؤولين outdated
لا طبنا ولا غدا الشر

2/12/07 19:41  
Blogger راعيها said...

مو بس ألغوا كوادر الاطباء .. لا ... وعطوا 300 مليون حق مستهتري القروض ... شنو الحل ؟

يبا الاطباء ما يبون فلوس ... حلال عليكم ... بس مو المفروض تصير الدوله محترمه شوي؟

6/12/07 08:31  
Blogger kuwaiti_cool said...

والله يااخي الفاضل كنا الرواد وكان يضرب بنا المثل وكنا وكنا وكنا اما الأن صرنا بالمؤخره
دبي
قطر
البحرين
جميعن كانو يأخذون منحه سنويه من الكويت
اما الان فقد بدو من حيث منتهينا
البلد قتل فمابالك بالمواطن
وانت تقول كاسك ياوطن وانا ارد عليك بأبتسامه مسحوقه وارفع كأسي لك شيرس :)

9/12/07 13:27  
Blogger blacklight said...

راعيها
الدوله مطالبه بدراسة ظاهرة القروض الضروريه اللي سببها الإسكان , الصحه والتعليم الردئ .أما القروض الإستهلاكيه من أجل المظاهر والفشخره أقولهم قلعه وعساكم من هالحال وأردى.
صندوقهم بو 500 مليون مشروع بوقه علني ومحد يقدر يتجرأ يتكلم او يحساب.


kuwaiti_cool
قطر والإمارات تعدونا بسنوات ضوئيه لأن ما عندهم النفوس الجشعه اللي عندنا .
نفس ما قلت بالبوست أصحاب الملايين بالكويت هم سبب المشاكل بطمعهم اللي صار ما يعرف حدود وصارت هدفهم بالحياة التكسب وراء قوت العامه وألحين تجرأوا وصاروا يستفزون مشاعرهم ويذلونهم بسبب فوائض ماليه ملك الشعب مو ملك هالعصابه .

مشكورين عالتواصل

9/12/07 18:40  
Blogger abo3li said...

اعزائي الزملاء ...

جميع مقايس العدالة بدولتنا مع كل اسف مقلوبة راسا على عقب ... الدولة بكافة اجهزتها مسخرة للعمل لايجاد الحلول للمستهترين وللمتطاولين على المال العام ومدخرات الاجيال فياعجب لهذه الدولة التي جعات من العقاب كا حافز وضربت عن قصد اطناب الفوضى بين اجهزتها وقراراتها ... ونفوس المواطنين اين رعاية الدولة وتكريمها للمجتهدين والمتميزين ..

شيرس ياوطن بكأس ملؤه المرارة والحسرة ...

للجميع تحياتي ...

10/12/07 22:00  
Blogger abo3li said...

الى القديرة هيفا ...

تحياتي ...

نرجوا ان تكوني بصحة وعافية الواجب يحتم علينا بالاستفسار عن سبب غيابكم ولهفة الزملاء على ما سيقدمه قلمكم من ردود حيال طروحات الزملاء ..اتمنى ان تكوني بصحة وعافية مرة اخرى

تحياتي للجميع

12/12/07 22:11  
Blogger haifa said...

العزيز بوعلي

كل الشكر على سؤالك واستفقادك .. هي مشاغل وضيق وقت لااكثر ولا اقل ..

شكرا لانك هنا

تقبل تحياتي وامتناني

5/1/08 04:20  

إرسال تعليق

<< Home