2007/03/21

لا للوصاية على العقول

يوم أمس تم حجب مدونة نوافكو رسمياً من قبل الشركات الثلاث المزودة لخدمة الانترنت في الكويت .. وهذا يعني بأن قرار الحجب صادر من وزارة المواصلات التي تمثل الحكومة ..

حكومتنا المتمثلة بوزاراتها وهيئاتها المريضة بمرض البيروقراطية .. تأخذ سنوات لتصدر قرار إصلاحي ومفيد وذو حاجة ملحه بعد أن تشكل عشرات اللجان للتنفيع .. وبعد أن يتضرر الآلاف من تعطل هذا القرار الضروري .. ولكنها بإصدار القرارات القمعية والمضرة ينبت لها جناحان سريعان بقدرة قادر !!

فأصبح قرار حجب مدونة نوافكو أهم وألزم من اتخاذ أي قرار اصلاحي .. في الوقت الذي تدور به الوزارة والحكومة والدولة بدوامة من التخبط والتخلف والفشل ..

نوافكو في مدونته ينتقد الأديان بأسلوب علمي ومنطقي بحت .. وهو حق مشروع له .. اغتصبته وزارة المواصلات منه .. متجاوزةً الدستور الذي كفل له حرية الاعتقاد و التعبير .. ومتناسية بأن الكويت دولة مدنية يحكمها دستور وليست دولة دينية ..

ليكتب نوافكو مايشاء وينتقد مايشاء .. ومن يراه على خطأ فليحاوره .. لماذا كل هذا الرعب من نقد الإسلام .. إذا كان الإسلام دين كامل كما يناديي المشايخ دوماً ؟؟

أذكر في إحدى المقابلات التلفزيونية مع الدكتور سيد القمني وبعض المشايخ الذين طالبوه بالتوقف عن نقد الاسلام .. رد بكل بساطة " إذا كان الاسلام حيتهد من كلمتين ميتهد " .. أي إذا كان الاسلام ضعيفا وركيكاً لدرجة أن ما أكتبه يسبب خطراً بالفناء للإسلام فليفنى ..

والسؤال هنا .. هل مايكتبه نوافكو .. وكريم عامر .. مرعب بهذا الشكل ؟؟

الخوف دائماً ينبع من الجانب الضعيف .. ولذلك نرى الأنظمة العربية القمعية تحجب المواقع السياسية والمنتديات وتمنع أي تنظيم أو جمعية نفع عام من التحدث ضد النظام وكشفه .. لماذا ؟؟ كلنا نعرف الإجابة على ما أعتقد ..

ولكن هل مايمارس من الحكومة اليوم بما أن وزارة المواصلات تمثلها .. وهي المتحكم الرئيسي بخدمة الإنترنت .. يعود لنفس الأسباب ؟؟ فاليوم لأسباب دينية .. وغداً لاسباب سياسية ..

اعلم ان الكثير منكم لاتعجبه مقالات نوافكو .. ويجاهد لكي يمنع عجلة عقله من الدوران بوقود محتواها ..

ولكن الموضوع موضوع مبدأ .. فمن يتمنع اليوم لأي سبب كان .. سيأتي اليوم الذي يقول فيه .. قتلت يوم قتل الثور الأبيض..

بما أن الموضوع خطير وعاجل .. ويحتاج منا جميعاً إتخاذ موقف .. قمت بعمل بانر صغير .. أرجو منكم وضعه في مدوناتكم وتواقيعكم ..




http://img412.imageshack.us/img412/2404/untitled1xxrrcd0.png

42 Comments:

Blogger Forzaq8 said...

لان الكويت بلا قانون
لان بالكويت كلمه المسؤول ( الشفهيه ) فوق القانون

هذا ما يحدث

هل تستطيع الاعتراض ؟ ترفع قضيه ؟

هذا قمع مغلف بورق ملون كأنه حريه

21/3/07 14:46  
Blogger Zaydoun said...

للعلم هناك شركة رابعة للإنترنت ولم تحجب موقعه... كاهو جدامي أشوف مدونته وبكل وضوح


غيروا اشتراكاتكم إلى
http://www.unitednetworks.com.kw/

21/3/07 14:56  
Blogger بدون خبث said...

أزال المؤلف هذا التعليق.

21/3/07 15:12  
Blogger بدون خبث said...

أنا محد وصي علي
أحطلي بروكسي و أدخل أي مكان محجوب
proxy4free.com

حاجبينه عشان خاطر المطاوعه
عشان لا يتشنجون من الكلام المكتوب عند نوافكو

مثل ما اتقول تأدية واجب

مع ملاحظة أنه إذا تنازلتو هذه المره
فهي لن تكون الأخيره
بدايتها بلوق
و نهايتها إسكاتكم
أو إرسالكم لستين داهيه

21/3/07 15:16  
Blogger Bo Jaij said...

كل ممنوع...مرغوب

هذى المقولة تزداد صدقا يوما بعد يوم...ببلاد التديّن الإستعراضى

صغار العقول من حكومة و ملاك شركات الإنترنت...ساهموا بمحاولات الحجب الغبية فى مضاعفة إهتمام الشعب بالمواقع السياسية و المدونات بشكل هائل

نوافكو له الحق فى إبداء رأيه بأى موضوع دينى كان أو سياسى..و ماكو وصاية أصلا (حكومية أو غيرها) على ما يجب أن تنتجه عقولنا كبشر

ما الفرق فى كون الفكرة تتعلق بقضية سياسية أو إجتماعية أو ...دينية؟

كل مدون يعبر عن نفسه بمدونته و لا يمثل جهة أو مؤسسسة أو منظمة أو دولة أخرى و بالتالى منعه من التعبير عن نفسه هو تدخل سافر بالحرية الشخصية و لا تختلف مثلا عن قيام الشرطة بإقتحام منزل أو ديوانية شخص ما و سحب فيشة تلفزيونه من الكهرباء أو تغيير المحطة التى يشاهدها عنوة لأن الأفكار المطروحة بالبرنامج لا تتماشى مع سياسة الدولة أو عقليات بعض مشايخ الدين

المدونات و مواقع الإنترنت هى فعلا ديوانيات و بيوت ..و هى تخص أفراد و فيها يعبرون عن حرياتهم الشخصية...و هذا ما يجب إيصاله للجهات المسؤولة هنا..قبل فوات الأوان

21/3/07 19:23  
Blogger kaal12 said...

ساحة الامة اتسكرة

الدور علي منو

21/3/07 20:21  
Blogger kaal12 said...

ساحة الامة اتسكرة

الدور علي منو

21/3/07 20:21  
Blogger KuwaitVoice said...

الشكر قليل بحقكم والله .. مجهود طيب ورائع ..

اذا اليوم مدونة نوافكو فمعناته باجر الدور ياي علينا اذا عبرنا وكتبنا اللي بخاطرنا ..


رجال الدولة والشيوخ قاموا يخافون من الدينين وهالشي صار واضح جدا ..

21/3/07 21:37  
Blogger KuwaitVoice said...

للأسف أغلق القائمون على منتدى ساحة الإرادة منتداهم وأعلنوا إعتزال الشبكة العنكبوتية ..

21/3/07 22:10  
Blogger بو مـِتـْيـَح said...

في الدول المجاورة أتذكر معكم حالتين.في العراق كان من يمتلك آلة طابعة بدون ترخيص من المخابرات جريمة عقابها الإعدام.واللي في أمه خير يتجرأ ويطلب رخصة. في إيران كانت حيازة شريط الكاسيت أيام الخميني حرام.استخدام المناشير المطبوعةعلى الىلة الطابعة وتسجيلات أشرطة الكاسيت خربت عقول الشعب. والإنترنت عندنا مفسدةوالفتاوي جاهزة.وما بالعيب يكون أحد أحسن منا .

مشكورين ياشباب شبكة ساحة الإرادة على مجهودكم.وعمار ياديرتنا

22/3/07 00:03  
Blogger haifa said...

forzaq8

أصبت كبد الحقيقة

أما القضاء فعلية السلام بعد قضية البغدادي المطبوخة والركيكة قانونياوالتي فضحت نزاهة القضاء المزعوم لدينا فلا اعتقد بان رفع قضية سيعيد له حقه بكل أسف

22/3/07 07:08  
Blogger haifa said...

زيدون

خوش شركة واسعارها معقولة جدا مقارنة بالبائسة كواليتي وفاستيلكو .. المشكلة بالبيروقراطية أيضا بالشركات فحين قررت تغيير اشتراكي من شركة لاخرى كواليتي طلبت 48 ساعة (عشان تشيل قشها) وكيمز تحتاج 5 أيام لتركيب .. يعني اسبوع

كله بطيخ فبطيخ لكن سأقاطع شركات الحجب واغير اشتراكي

22/3/07 07:13  
Blogger haifa said...

هني المشكلة وهني يبين الغباء .. أنا أتابع مدونة نوافكو من خلال بروكسي بكل سهولة .. لكن الموضوع موضوع مبدأ ووصاية على العقول والمصيبة من ناس عقلها قاصر والدليل حال الديرة الصغيرة الغنية المتخلفة بكل الميادين

الحجب لم ولن ينفع والدليل السعوديون اللذين اصبحوا افضل خبرا بروكسيات

22/3/07 07:16  
Blogger haifa said...

بوجيج

أبدعت أشكرك على الإضافة المميزة

تقبل تحياتي

22/3/07 07:18  
Blogger haifa said...

كال12

الأمة مجلة الكترونية ..ولها كتاب ومراسلين يحملون هويات صحفية فهي خاضعة لقانون الصحافة وينتلون مثل الورد ويتسكر موقعهم .. لكن المنتدى موجود ..لانه منتدى مو مجلة وليس لهم سلطة رسمية علية .. لذلك نرفض ان يكون لهم سلطة علية وكل مايقومون به الان هو تهديد ومضايقة اصحاب المنتديات لانهم لايملكون سلطة قانونية عليهم

22/3/07 07:21  
Blogger haifa said...

عزيزي كويت فويس ولو نوافكو قلم مميز وزميل ..وكلنا بنفس المركب ..

أما مابين الحكومة والشيوخ والدينيين هو ليس خوف بل زواج محرم لاجهاض الحرية والاصلاح والنهضة الفعلية .. وأقربها أحمد الفهد وحدس والعلاقة المشبوهة بينهم

22/3/07 07:27  
Blogger haifa said...

بومتيح معاك حق بكل اللي قلته وأزيد على الي تفضلت فيه المنتديات السعودية تم حجب افضلها وذات التوجة التنويري مثل طوى ودار الندوة .. ولكن منتدى مثل الساحات الاهابي المشبوه مازال يبث سمومة ذات التوجة الواحد

22/3/07 07:35  
Blogger Mozart said...

يستاهل بو النيف

رغم العناء الذي اواجهه احيانا في دخول مدونة العزيز نوافكو الا ان هذا لم يحدني من زيارة مساحته بشكل مستمر يوميا

و سوف اقوم بتغيير اشتراكي الى الشركه الرابعه التي لم تحجب موقعه في المستقبل القريب

لاخايم

--

23/3/07 05:35  
Blogger bunaz said...

الإحتمال كبير بأن تذعن الشركة الرابعة للضغوط لحجب بعض المواقع
أفيدونا كيف يعمل هذاالبروكسي
step by step if you will

23/3/07 12:51  
Blogger بدون خبث said...

بوناز

الخطوه الأولى زور هذا الموقع
proxy4free.com
و إضغط على
list 1
من داخل الموقع
راح تطلعلك أرقام كثيره

الخطوه الثانيه
إفتح
Tools
الموجوده بجانب الفيفوريت
و من ثم
Internet options
و من ثم
connections
و من ثم إذا كنت دي إس إل
LAN settings
و أشر على الجمله التي تقول
use proxy server for your LAN ....

و إنسخ الرقم الطويل الموجود بالسايت بالخانه الطويله
و الرقم القصير المقابل له
بالخانه القصيره

و مع ملاحظة أنه إذا ما ضبط
حاول مره أخرى برقم جديد

23/3/07 13:51  
Blogger بدون خبث said...

إي و في حالة تبي تلغيه

بس شيل علامة الصح من هذه الجمله
use proxy server for your lan ..

من ذاك المكان ما غيره

23/3/07 13:57  
Blogger AyyA said...

Good move Haifa
I agree with you, especially when it comes to blocking Nawafco’s blog, and liberaliya forum as a result of the recent flirtations of certain individuals with Islamic parties, especially student unions; the youth that knows how to deal with the Net. And that’s what makes me curious if the written order (by law) to block those sites was through the ministry!!! If this is the case, then how come those sites were not blocked by other companies like the one mentioned in big Z’s comment? You think they haven’t gotten the ministry’s list yet? I don’t know, but it sounds fishy.
And mind you; the issue is not only a matter of the writer’s right of opinion; it is also a violation of the reader’s right to have access to any site. No one has the right to control his space (the reader’s) and choose what he should read. The funny thing is that whatever sites they block, there are millions of other sites on the Net that are much more offensive, especially the ones concerning religion, only they haven’t known about them yet. So what are they going to do? Should they have an army of employers chasing those sites? I think they already started that by using Islamic informers to do the chase locally. But you see this is not an easy job and our collective effort would put those companies, as well as the ministry in an awkward situation especially with international companies they deal with to provide the service according to certain protocols.

Bunaz
I have updated my last post on how to use proxy and provided some links

23/3/07 15:13  
Blogger وسطي ليبرالي said...

مرحبا جميعا و شكرا لأصحاب المدونة على هذه الخطوة الرائعة ضد ما جرى للزميل نوافكو.

وسطي ليبرالي

23/3/07 16:37  
Blogger kila ma6goog said...

سلاح الحجب هذا غريب و عجيب

انا ضده بشكل عام لكن أحيانا يكون متاح

رغم اني لست من محبين كتابات نوافكو الا اني ضد الحجب

أعتقد المشكلة هي ضعف مستوى المعلومات و العقيدة اللي يتجرعها أطفالنا بالمدارس فس حصص التحفيظ الاسلامية

لذلك فان الطالب يتخرج و اهو ما يدري عن كوعه و بوعه بالدين فتجده ضعيف بالحجة و هش بالمنطق أمام كتابات المنتقدين للدين

و من هنا تجد ان الحكومة او الشركات تفزع و تسارع لحجب أي موقع يهز معتقداتهم الهشة

أكرر انا شخصيا ضد كتابات بن كريشان و نوافكو و دلدق , الا ان الحجب ليس الحل

الحل في التعليم

23/3/07 17:14  
Blogger 001 said...

كله مطقوق

أفهم من كلامك إنك تبيهم يزيدون جرعة التربيه الإسلاميه بالمدارس

إشرايك يطبقون نظام إحفظ القرآن خلال شهرين ؟

هذا إلي بطقه

23/3/07 21:26  
Blogger وقار said...

إلى متى هذا التعدي الصارخ على حرية الرأي؟
من الذي جعل تلك الشركات أوصياء علينا في مدى تقبلنا للمواضيع الفكرية؟ سواء أن كانت تسيء للإسلام أو أي دين سماوي
الزميل نوافكو له مطلق الحرية فيما يطرحه من رأي اتجاه الدين الإسلامي، وإن كانت هناك طريقة لتفنيد رأيه يجب أن تكون بطريقة نقدية بناءة، لا أن يتم حجب المدونة من قبل تلك الشركات التي تصول وتجول وترمي علينا بحماقاتها دون رقابة حكومية
لو كانت المدونة تسيء لديانة أخرى، هل سيتم تطبيق تلك الفعلة على المدونة أيضًا؟
الشركات قامت بحجب المدونة ليس من أجل حرصها على الدين الإسلامي، بل مخافة على عزف المشتركين عنها وتغيير اشتراكاتهم..
يعني السالفة ماهي كرمال عين الدين الإسلامي

عمومًا .. نتضامن مع الزميل نوافكو، حتى لو اختلفنا معه.. فعملية الحجب وتقييد الحريات مرفوضة تمامًا.

تحياتي لجميع الأحرار :)

24/3/07 00:53  
Blogger اجار الدين كشمش said...

ايها العلمانيون.....الاخت هيفا.....الواحد لايشك ابدا في وطنيتكم ودفاعكم عن حرية الراي ولكم فضل كبير في تقويم بعض مرهفين المواقف السياسيه ويحسبون حسابا لمدوناتكم وما تدافعون عنه ولكم الف شكر.......... ولكن اندفاعكم بمؤازرت الملحدون والزنادقه غير مقبول ومعيب منكم ونحن اهل الكويت لانقبل قمع اي رأي حر منذ تاسيس الكويت وقد واجهنا تكفير اخوان بن سعود ودعوة محمد بن عبدالوهاب السلفيه ودفعنا ثمن كبيرا من اجل ان تكون الكويت حره....ولا احد يزايد على ايمان اهل الكويت بجميع طوائفهم وشيوخ علمهم من سنه او شيعه....ولكن لا يجوز ابدا مقارنة حجب السشبكه الليبراليه وساحة الاراده مع هؤلاء الزنادقه بحجة حرية الرأي.............ونحن نقبل اي نقد موضوعي للاديان جميعا....من باب المعرفه والايمان بالراي الاخر.....ولكن مايكتبه نوافكو وبن كريشان وفوستر.....لا يدخل اصلا من باب العلم او المعرفه.......نحن مسلمون ومن بيننا العاصون والمقصرون واللذين لا يؤدون واجباتهم الاسلاميه....ولكننا لا نقبل ان نكون مطيه لهؤلاء الزنادقه الفاشلون في حياتهم العمليه والناقلون لكتب تاريخيه صفراء....لا سند لها...................هل وصف نبينا ب الاهبل العربي.....او تسمية بلوغز لاحدهم " لعنة على الله " ....او تسمية زوجات الرسول ب""""" لا استطيع ان اكتبها .................................."
المشكله اريد ان اسالكم هل تعرفون من هؤلاء ؟وهل تعرفون من اين يبثون ؟ هل هم خليجيون او عرب ؟....دفاعكم عنهم او وصفهم بالزملاء سوف يكون ضرره كبير علينا نحن المدونون ....ويجب ان تعلموا بان النوجه اليساري اواليساريه....او العلمانيه لا تتطلب منكم التطرف والمغالات في طلب الحريه.....كل حريه....لها سقف تقف عنده والا اصبحت فوضى او انحلال.... " لا تتحسفون على المنحلين شتامين الرسل....بدون اي منفعه علميه...تعود لكم او للكويت...." اه على الزين تردى حاله
ولاالردي ماعليه حسافه......

انشالله ماينطبق هالبيت عليكم....وحالكم ماتردى لاننا نحب مجهودكم وتميزكم.

24/3/07 01:48  
Blogger kila ma6goog said...

الأخ 001

هذا إلي بطقه

بتطقني انا يعني؟

سوف ارد على سؤالك و ارجع لنقطة الطق

النقطة اللي كنت اود ان اوضحها في تعليقي السابق هي ان الجهات الرسمية و منذ زمن طويل بدأت بتزوير التاريخ او طمس أحداثه و افعال شخصياته و قاموا بعملية تجميل للتاريخ الاسلامي كانت نتيجتها ان تاريخ الاسلام كله بركة في بركة و كل الصحابة ملائكة و لازم الطفل المسلم يقدس الاله و الرسول و الصحابة و التابعين و كل ما يتعلق بهم

هذه التركة او الكذبة الكبيرة أصبحت تثقل كاهل الطفل المسلم أمام اول تجربة بحث جدية في تاريخ الاسلام عندما يكتشف ان التاريخ الاسلامي لم يكون مفروشا بالزهور طوال الوقت و ان الشخصيات التي رضي الله عنها لم تكن تستحق هذا الرضى في جميع مراحل حياتها

و الكلام اللي قلته ان هالكذب و التزوير و فرض المفاهيم و القدسيات تجعل الطفل المسلم يقع في ورطة أمام أي شخص يطرح طرح نوافكو و غيره من الذين يسوقون بعض الأحداث التاريخية الغير مضيئة اسلاميا فينصدم المسلم امام هذه الاحداث و تتأثر عقيدته و يتضعضع ايمانه

لذلك فانا قلت ان العلم هو الحل , لا تدرس التاريخ بس اذا كنت بتدرسه فدرسه عدل بدون بهارات و تزيين

عشان اذا جاك واحد و قالك الحادثة الفلانية او الموقف الفلنتاني تقدر ترد عليه بدون خوف او خشية على ايمانك

الآن نعود الى سالفة هذا اللي بطقه

أعتقد ان احنا ابتلشنا في أصحاب العقول الخفيفة اللي للأسف يلقبون انفسهم بالليبراليين و الليبرالية عنهم براء, المشكلة انهم غصب طيب مسمين روحهم ليبراليين

بالله عليك ما تقولي شالفرق بينك و بين اللي حجب مدونة صديقك نوافكو اللي قاعد تفازعله؟

هذاك يحجب و انت رافع جمك بتتهاوش يعني ما اخس من المربوط الا المفتلت

اهدأ قليلا يا عزيزي و اترك عنك سوالف المنتديات و اذهب الى مواقع بيع الكتب و اشترلك كتاب يشرحلك أساسيات الليبرالية و أهدافها و آدابها حتى تكون عون لها و ليس عبيء عليها و على الليبراليين الحقيقيين

شكرا

24/3/07 01:56  
Blogger 001 said...

كله مطقوق

أولللللــه
مو قصدي أطقك

بس لما علقت على كلامك طرى على بالي النك نيم مالك

فادخلت الكلمات في بعضها و إطلعت هالجمله
!!

25/3/07 04:24  
Blogger blacklight said...

بدايه أشكر زميلتنا المتألقه دوما هيفاء على هذا المقال الرائع.وهذا ليس بجديد عليها فهي عودتنا دوما على التميز والإبداع.

الأخ أجار الدين كشمش
لا تأخذ كلامي بحساسيه لكننا
بإسم الليبراليه وحرية الكلمه ندعم من لا يعجبك رأيهم. الدين هو معتقد ومنهج تم تلقيننا وتعليمنا اياه إجباريا منذ الصغر .هذا الدين بعضنا تقبله كعقيده ومنهج وبعضنا تقبل إحداهما وبعضنا لم يتقبلهما بتاتا
.
المشكله بمن يرفض نقد الأديان انه يحس بالإهانه عندما يقرأ ذلك النقد وهذا خطأ .الكاتب عندما ينتقد دينا معينا له أسبابه الخاصه وظروفه التي عاشها هو شخصيا تلك الأسباب هي ما يدفعه للكتابه وليس إهانة أتباع هذا الدين أو ذاك.قد يكون كلامه جارحا ,مهينا أو حتى شاتما لكن هذه حرية الرأي التي تقبلناها كمجتمع ديموقراطي .

أنا الليبرالي رغم اني أشعر بالحنق عندما أقرأ أو أسمع طرحا أصوليا لكن ليس لي الحق بقمع ذلك الطرح لأني بذلك سأناقض حرية الرأي التي أؤمن بها.

عزيزي ذكرت سقف الحريه سقف نعم هناك سقف للحريه ومقاييس دوليه للقوانين والتشريعات تحد من حرية الفرد كي لا يتضرر باقي الأفراد بالمجتمع لكن حرية الرأي المرئي والمسموع ليس لهما سقف لأنهم فضاء واسع لا يحق لكائن من كان تقييدهما أو ضبطهما كما تفعل مجتمعاتنا التي باتت هشه أمام متغيرات الحياة.

زميلي العزيز ان اتفق كل البشر وتوحدت عقليتهم نتيجه للتلقين والتعليم الأحادي التوجه لما أبدع الإنسان وسعى لكي يكون متميزاساعيا
للمجد بسبب إختلافه عن باقي أقرانه .الإنسان كان ولازال مخيرا وليس مسيرا ما أخترته أنا قد يجعلني عدوا لفرد وصديقا لفرد آخر.

أعذرني على الإطاله وأتمنى اني قد وضحت وجهة نظرنا كأصحاب فكر علماني

25/3/07 08:00  
Blogger ARTFUL said...

شنهو لينك مدونة نافكو وعامر؟؟
ولا عليكم أمر

ARTFUL

25/3/07 08:48  
Blogger kila ma6goog said...

001

أشوه , صارلي يومين أحاتي شلون بكمل الهوشة

لوول

البلوج بدأ يأثر على تركيزي

سوري

25/3/07 14:06  
Blogger Q8i_78 said...

لست مع قمع الرأي الآخر ، ولكنني لا أؤيّد ترك الحبل على الغارب للحمقى المتطرفين -سواء الدينيين منهم او مدّعي الليبرالية-
نوافكو يعتقد ان الليبرالية تعني ازدراء الدين الاسلامي واحتقار نبيه، اعتبره أحد المتطرفين المتعجرفين في رأيه لبعد اسلوبه كل البعد عن الحياد والاسلوب العلمي الموضوعي .
وكما انني ارفض اهانة الدين اليهودي والمسيحي من قبل المسلمين المتطرفين ، فانني ارفض اهانة نوافكو للاسلام ، واطالب الدولة بأن تحاكمه لازدراءه الدين الاسلامي .
إن كنتم تؤمنون حقاً كما تدّعون بالحرية كاملة .. فسأجد تعليقي هذا غدا دون تقطيع او حذف.

25/3/07 21:14  
Blogger اجار الدين كشمش said...

بلاك لايت.....ماعليك زود في لبراليتك وهذا ما عودنا عليه ديننا الاسلامي وابائنا في الكويت خاصه..... ان الدين الذي تلقيناه اجباريا من الصغر تلقينا معه الكمياء والجبر ومواد علميه كثيره......ولكن لم يجبرنا احد ان نكون كميائين مثلا. او استاذة فقه. وانت بابلاك ليت لك ان تؤمن او لا تؤمن....من اجبرك على الالتزام ؟ وكلنا نعرف ان الايمان بالقلب. يااخ بلاك من اين افتيت اني ارفض حرية الفكر او نقد الاديان.....عجيب امرك.....لم اذكر هذا في تعليقي ابدا.........لك ان ترجع الي المدونات المصريه اللادينيه وهي كثيره جدا وانا احد المعلقين والرافض لفكرهم.......ولكن هذا رايهم الخاص......لكنني لم اقرا لاي مدونه واحده للادينين ان شتمت او وصفت الانبياء باقذع الاوصاف ....وبالمقابل نجد هؤلاء نوافكو وربعه ناقلين اوساخ بيئتهم الشخصيه واحقاد لاتخفى علينا مما لامصادر موثقه ممكن الرجوع اليها....كما هو موجود في الشبكات الادينيه المصريه مع رفضي لالحادهم........... واذا كنت تعرف ان القوانين الدوليه لها سقف في الحريه وهم اهل الفكر الحر اللبرالي ....لماذا لم تسال نفسك لماذا هذه الدول العظمى قننت سقف الحريه لشعوبها.....والا نحن اكثر حضارة منهم ؟ ونحن كل ميزتنا ان نحلب الدوله معاشا شهريا مرتفعا ونسكن عاله على ابائنا وناكل من موائد العائله ونمش ايادينا بالطوفه وبس . ولعلمك من قال لك ان الفضاء لاسقف له ؟ من اين اتيت بهذه المعلومه المغلوطه....فقط لعلمك ان تيلفون الثريا وهو كما تعرف فضائي غير مسموح لقمره الالتقاط في امريكا سيدة الحريات ....... فهو محجوب من السلطات الامريكيه ..هذا اولا... وثانيا..لا تستطيع في الاتحاد الاروبي ان تلتقط القنوات الاباحيه الا باشتراك تجاري لمافوق الثمانية عشر عاما... وفي النهايه الحريه لها سقف وسقفها هو ادب الحوار الاسلامي والمسيحي واليهودي والبوذي والكنفوشي والسيكي.......والاندفاع يابلاك في كل شي له ردة فعل سيئه...

26/3/07 01:54  
Blogger عتيج الصوف said...

غباء و ضيق حيلة ماعملته الجهات المعنية بحجب موقع نوافكو..اعتقادهم بأنه سوف يمنعونه من الكتابة او التعبير عن رأيه..
لاأعرف لماذا الهلع و الجزع من زميلنا نوافكو الذي يعجبني بتصوير افكاره بمشاهد عصرية نعيشها ببساطة لكي يفهمها العقل الحجري اللاهوتي..على رأي المثل المصري..مقدرش عالحمار..يتشطر عالبردعه..
وهذه مدونة لأحد المدونين الذين يمتلكون مقدرة كبيرة في التعبير عن الأفكار بأسلوب يجعلك تصمت لبرهة !!!
http://allahblog.blogspot.com/2007/03/blog-post_3199.html
تحياتي لهؤلاء المدونين على مايمتلكونه من جرأة و مقدرة في الحوار و النقاش و لهم كل الحرية في الأبداع

26/3/07 07:51  
Blogger blacklight said...

الزميل
اجار الدين كشمش
بدايه كلنا نتفق انه لا وجود للحريه المطلقه بأي قطر بالعالم.
أما النشر والإعلام فهو مجال حر كان ولازال

مسألة الإباحيه وارتباط تقنين مشاهدتها على أعمار وإدعاء ان ذلك يناقض الحريات العامه التي تنادي فيها دول العالم الحر هو افتراء وليس حجه يا زميلي الفاضل لأنهم بالنهايه مثلنا بشر يرفضون أن تتجاوز تلك الأمور حدودها مع أفراد المجتمع الغير جاهزين مثل القاصرين بالعمر.تلفزيون الثريا لم أسمع عنه من قبل لكني لا ألوم الغرب بمنعه لأنهم لا يساومون بمسألة الأمن القومي ومرحلة الشك والكراهيه التي وصلوا اليها تجاه كل ما هو عربي ومسلم سببها الرئيسي نحن وليس هم. افرض أن بعض المسيحيين قاموا بتفجير معلم من معالم دولتك هل سترضى لهم أن يبثوا قناة تلفزيونيه دينيه تعلم أشد المعرفه أنها ستساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة أمنك؟

نرجع لمحور موضوعنا وهو طرح نوافكو وغيره من نقاد الإسلام اللاذعين.
أستاذي الفاضل هل مواضيع نوافكو تنتهك خصوصيتك وتأتيك يوميا مع قهوة الصباح أم أنت تذهب بنفسك وبمحض إرادتك لمدونته أو المكان الذي ينشر فيه رأيه؟
نوافكو يكتب مواضيع هناك معارضون وهناك مؤيدون حتى لو عارضه الجميع ما هو الحل أن نلغي نوافكو ونمنعه من طرح
وجهة نظره؟
ان كنا نكره ما يكتب اذن بكل بساطه لا نذهب لمكانه وندعه يكتب ما يشاء لجمهوره الذي يؤيده .

يا أخي كما أنت تكره كتابات نوافكو نحن أيضا نكره بعض الكتابات التي تدل على ضحالة فكر أفرادها ورداءة طرحهم.ما هو الحل بنظرك نخترق موقعهم ؟ نحجبه؟ لا طبعا الحل هو بتجاهلهم

بالنسبه لي أنا أرى ملصقات الرفاعي المليئه بالمغالطات والكراهيه هي من ينتهك خصوصية الأفراد وتدخل بيوتهم قسرا كل صباح مع الجرائد بإسم
نشر الوعي الديني.

شاكر لك تواصلك وأتمنى شخصيا أن لا أكون من قائمة ما تكره
مستقبلالأني بصدد نشر مقال ينتقد الحاله الكسيفه التي أوصلنا المنهج
الإسلامي اليها.

27/3/07 01:29  
Blogger اجار الدين كشمش said...

اخ بلاك للعلم انا عندي فؤاد ونوافكوا سواسيه يجب ان يقفوا عند حرية الادب....هم حرين فيما يكتبون .....وانت تعرف ان فؤاد بدا يكتب من باب حرية الراي ويوزع المنشورات يكفر بها الطائفه الشيعيه ويسب اامتهم ويسب ويكفر اخواننا المسيحيون....هل اتركه يمزق المجتمع الكويتي من باب الحريه.....وما يقوم به فؤاد مقبول في اوروبا وامريكا ولكنه مرفوض عندنا......علما ان فؤاد يجرح ناس بشر ........................كيف لك ان تقبل من نوافكو وهو يسب رب العزه ...علما ان فؤاد معروف لدى الكل وقد سجن اكثر من مره....ولكن من هو نوافكو ؟ ....ومن اين يبث كتاباته ؟وهو شخص غير معروف.....ولي رجاء خاص اذا تعرف من هو اخبرني عنه...........بابلاك اكتب ماتريد وما تؤمن به وانا معك........ولكن قي ظل الحوار و الحوار فقط ...لا للاستهزاء برب العزه ولا رسله.....مشكور وسامحني على الحده...






ط

27/3/07 03:31  
Blogger blacklight said...

اجار الدين كشمش
مره أخرى أشكر لك تواصلك
أنا الذي أعرفه وصدقني ان هوية نوافكو الحقيقيه لا تهم أحدا طالما ان ما يكتبه مقصور على فضائه الخاص
أما نقطة تمزيق المجتمع أو الثوابت تحتاج لموضوع كامل منفصل محوره ان الفرد هو من يختار مبادئه وتوجهه لا مجتمعه وبيئته

شرفتنا ضيفا عزيزا ولا تهمنا الحده بالحوار أو الشده لا طالما هناك إحتراما متبادلا ورقيا حواريا

تقبل أطيب تحياتي

27/3/07 15:14  
Blogger اجار الدين كشمش said...

اخ بلاك....انت تقرا الي اكتبه لك عدل والا بس اطق السالفه من نصها..؟ اول مره طوفته لك قلت يمكن ذكي اكثر من اللازم...هالمره...جوابك جنك ماقريت شي موليه....اقولك ان فؤاد يشتم الطائفه الشيعه ولا يحاورهم...... تقولي " ان الفرد هو من يختار مبادئه وتوجه لا مجتمعه وبيئته"..جنك يوسف وهبي في المسرح القومي................. افهم السؤال اول حتى تعرف كيف تجاوب.... يابلاك يختارون مااايشائون فؤاد ونوافكو من عقائد ومبادئ .....ولكن لا يحق لهم سب او تجريح الملل الاخرى.....والا اثنينهم بالطقاق الي يطقهم....ذنبهم هم وحدهم يتحملونه....... الظاهر انك عيل في الاجابه ايام الامتحانات تقرا السؤال واتجاوب غلط........تركد وانت تقره....هذي نصيحه لك......واكيد ماره عليك هالحاله بوم كنت طالب...

28/3/07 00:57  
Blogger اجار الدين كشمش said...

اخ بلاك....انت تقرا الي اكتبه لك عدل والا بس اطق السالفه من نصها..؟ اول مره طوفته لك قلت يمكن ذكي اكثر من اللازم...هالمره...جوابك جنك ماقريت شي موليه....اقولك ان فؤاد يشتم الطائفه الشيعه ولا يحاورهم...... تقولي " ان الفرد هو من يختار مبادئه وتوجه لا مجتمعه وبيئته"..جنك يوسف وهبي في المسرح القومي................. افهم السؤال اول حتى تعرف كيف تجاوب.... يابلاك يختارون مااايشائون فؤاد ونوافكو من عقائد ومبادئ .....ولكن لا يحق لهم سب او تجريح الملل الاخرى.....والا اثنينهم بالطقاق الي يطقهم....ذنبهم هم وحدهم يتحملونه....... الظاهر انك عيل في الاجابه ايام الامتحانات تقرا السؤال واتجاوب غلط........تركد وانت تقره....هذي نصيحه لك......واكيد ماره عليك هالحاله بوم كنت طالب...

28/3/07 00:59  
Blogger blacklight said...

أخ أجار
نفس ما وضحتك اللي يكتب شي في مكان خاص وليس عام له مطلق الحريه بقول ما يشاء حتى لو أسس دينا جديدا وادعى أنه إله أو نبي.زميلي فرق بين ما ينشر بمتناول الجميع وما ينشر بشكل خاص يبتغيه جمهور معين.لأوضح لك الصوره أمريكا التي هي بلد الحريات ترفض الكثير من المحطات التلفزيونيه العامه مشاهد العري لأن هذه محطات عامه لا يمكن أن يقفلها الآباء . أما الخاصه فتعرض ما تشاء حتى لو كان إباحيا.
ما ينشره فؤاد الرفاعي لم يكن ليعنيني بشيئ لو كان محصورا على مدونه أو متندى أو موقع لأني بكل بساطه لن أذهب
اليه.

سقف حرية النشر محصور على ما هو عام
وليس ما هو خاص أتمنى أن أكون قد نجحت بإمتحانك يا أجار ووضحت لك النقطه

28/3/07 23:30  
Blogger Chaotic pOsha said...

انا ماعرفت بهالبلوق إلا لما تم حجبه
مايدرون ان بالحجب انتشر اكثر

انا معاكم بالحملة

30/5/09 21:00  

إرسال تعليق

<< Home