٢٠٠٩/١٠/٠٥

بداية نهاية التسلط الديني في السعودية

سعد الشثري

الشثري عضو في هيئة كبار العلماء بالسعودية.. وهذا المنصب الكبييير لا يعطى لأيا كان.. وتتدخل به الواسطات والانساب فنلاحظ الاغلبية من القصيم وسدير وتميم وبعض القبائل الكبيرة فقط .. قبل عدة ايام سؤل الشثري على قناة المجد.. عن جامعة الملك عبدالله الجديدة المختلطة .. فرد رد قبيح كالعادة وان حاول تزيينه.. اوصل اثرها الى الاغتصااااااب والطلاق والتهديد بالموبايلات وخرابيط مالها اول ولا تالي ..وفي اليوم التالي تلي قرار اعفاءه من منصبه بنشرة الاخبار بالتلفزيون السعودي ..البرنامج عرض بقناة المجد في المغرب وقرار اعفاءة تلي رسميا في ظهر اليوم التالي .. اي بعد اقل من 24 ساعة!!! 0 أنا سعيدة جدا لهذا القرار لسبب مهم جداً .. وهو سعي هذه الفئة وتأصيلها لمبدأ طاعة ولي الامر والغاء الراي الاخر وتدميره.. واليوم حان الوقت ليشربوا من هذا الكأس المر كما اسقوه لكل من خالفهم منذ عقود.. 0

من يتابع المقابلة أدناه سيلاحظ جزئية مهمة بالحوار تطرق لها الشثري.. وهي ضرورة تمكينه هو ومن على شاكلته.. بتفقد نهج ومناهج الجامعة لإلغاء من العلوم مايخالف شرعهم وعقلياتهم الضحلة!! حقيقة لم استغرب حديثة فهذا مايقومون به فعليا ليس بالتعليم فقط وانما بكل تفاصيل الحياة وامور البشر.. هل تعلمون ان حتى ترخيص مشغل نسائي يستوجب موافقة من هيئة الامر بالمعروف!! لا اعلم لماذا كلفت السعودية سابقا نفسها بافتتاح مؤسسات في المملكة اذا كانت الهيئة تقوم بعمل البلدية بالشؤون باصدار التراخيص.. وتقوم بعمل الشرطة بتحقيق الامن كما تدعي .. ولا يقوم بوضع المناهج وتولي مناصب عليا بالتعليم عداهم .. ولا يتولى القضاء خريج القانون وانما هو حكر لهم ولمزاجيتهم باصدار الاحكام دون الاستناد على قانون مكتوب.. والكثير الكثير من المناصب التي يتولونها باللحية والمسواك لا بالعلم والابداع .. ولذلك فالعلمانية عدوهم اللدود .. لانها تنادي بالاختصاص وتحجمهم بمساجدهم فقط وتعطي كل خباز خبزة.. 0

23 Comments:

Blogger Zaydoun said...

قول آمين نعيش ونشوف نهايتهم في السعودية والكويت.. خل نتنفس

٥/١٠/٠٩ ٠٩:٢١  
Blogger haifa said...

آميييييييييين يا زيدون

وعقبال ربعنا

٥/١٠/٠٩ ٠٩:٢٣  
Blogger blacklight said...

غاليتي
لازلت على رأيي التسلط لا يحارب بالبترودولار او الدكتاتوريه التسلط يحارب بالحريه

٥/١٠/٠٩ ١١:٥١  
Blogger Mohammad Al-Yousifi said...

ماكو غشمرة !؟!؟

٥/١٠/٠٩ ١٦:٣٥  
Blogger haifa said...

عزيزي بلاكي انا معك ولكن الحرية فكر وعقل وهذا بالضبط ما تفتقده هذا المعتوه ومن على شاكلته

٦/١٠/٠٩ ١٢:٥٥  
Blogger haifa said...

مطقوق

شفت شلون :)

٦/١٠/٠٩ ١٢:٥٦  
Blogger AyyA said...

هل هذا الخبر صحيح يا بلاكي؟

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=160171

٩/١٠/٠٩ ١١:٤٠  
Blogger blacklight said...

غاليتي آيا
علمي علمك لكنه على الأغلب كذبه فالزميل مفتي القهوه مع كامل احترامي له ليس صاحب معرفه دينيه متبحره بحيث يصلح أن يكون له علاقه بوزارة الأوقاف ولا هو صاحب طروحات غربيه قح كي يجعلوه خريج أمريكا . فالرجل لم يقل ولا كلمه انجليزيه منذ دخوله الى المنتدى .

المنتدى مغلق الآن للأسف واتوقع ان السبب هذه الحادثه سننتظر ونرى لكننا لن نسكت على هذا القمع وستبقى المدونه مفتوحه لكل أعضاء المنتدى .

lets wait and see thats all what we can do .

٩/١٠/٠٩ ١٢:٣٢  
Blogger AyyA said...

عزيزي بلاكي
لا أعلم أين يعمل مفتي القهوة و لكنه كان قد راسلني و ذكر لي بالسابق أنه درس في أمريكا. و من ناحية أخري هنالك عضوين في المنتدي ممن أكدوا لي صحة الموضوع مع عدم ذكر إسم العضو. و سواء كان هو مفتي القهوة أو غيره فأعتقد أننا يهذه الطريقة الطالبانية
تحياتي

٩/١٠/٠٩ ١٣:١٢  
Blogger AyyA said...

عفوا سقطت نصف الجملة السابقة بالخطأ
كان قصدي أنني لا أستطيع السكوت

تحياتي

٩/١٠/٠٩ ١٣:١٤  
Blogger rai said...

الاعزاء بلاك لايت وهيفاء وأيا
الخبر شكل صدمة بالنسبة لنا جميعا واكثر ما اثار اهتمامي هو متابعة رجال المباحث للعضو الذي تم القاء القبض عليه من خلال تجاوله لعدة مواقع اي ان كل تحركات الاعضاء ممن يتحدثون بالدين في عالم الانترنت قد تكون مراقبة !!
وان كان الخبر صحيحا فهذه بداية الامارة الاسلامية التي ينوي اقامتها رجال طالبان فرع الكويت وذلك بعد قرار اغلاق المطاعم الى الثانية عشر وتحديد قياس معين للشورت وفتوى الاوقاف لمسالة حجاب المراة امام الرجل الاجنبي , الواجب علينا في ظل هذه الاوضاع الافغانستانية ان نتريث ونحيط الحظر جيدا.

٩/١٠/٠٩ ١٦:٣٣  
Blogger AyyA said...

العزيز راي
تريثنا و حذرنا و بعدين؟

٩/١٠/٠٩ ١٧:٣٨  
Blogger N said...

يا للتعاسة من دعوى مدينتنا
فيها يعد (الحديث*) كبرى الخطيئات

حسن المرواني

الحديث = الهوى*

٩/١٠/٠٩ ١٧:٤٠  
Blogger rai said...

أيا
إسمحي لي عزيزتي فحين كتابتي للخبر سبقت مشاعري تفكيري من هول الخبر لذا جاء بناءا على المثل القائل الهون ابرك مايكون بسبب متابعة الاجهزة الامنية للمواقع التي يتررد عليها المشتركين في المنتدى الليبرالي وهذا الخبر جائني من أحد الاصدقاء العاملين في
إدارة المباحث وإن لم يكن يعلم بالخبر وحول إقتياد أحد أعضاء المنتديات الكويتية لكن بحث بالأمر بين زملائه بالإدارة وتبين أن المنتدى مراقب أن أعضائه مراقبين بالمعرفات فقط دون ذكر لل أي بي وهذا الخبر بذمة صديقي , عموما قد نصحني بعدم إستخدام المنتديات بنفس المعرفات وإخفاء الإيميلات حتى لا يتم تتبع الاعضاء , العزيزة أيا هول الخبر حتى الأن قد فاجأني جدا ولخبط أبجديات حسن التعامل في مثل هذه المواقف ليس بسبب خوفي من أجهزة الأمن بل خوفي من الأيام القادمة وما تخبئها من مفاجئات , وحتى ذلك الحين سأبحث لدى معارفي في إدارة المباحث حول صحة ذلك الخبر .

١٠/١٠/٠٩ ٠١:٠٧  
Blogger AyyA said...

شكرا للتوضيح عزيزي راي
و أنا بالإنتظار

تحياتي

١٠/١٠/٠٩ ٠١:١٧  
Blogger N said...

انا حزين على وصولنا للدرك الأسفل من التردي

١٠/١٠/٠٩ ٠١:٥٨  
Blogger Rebels of oceania said...

http://rebelsofoceania.blogspot.com/2009/10/hes-wathcing-for-real.html

١٠/١٠/٠٩ ٢٠:٢٤  
Blogger lameduck said...

what happened to the liberal network? :/
Seriously this is just pathetic!!! They'll shut it down, then someone else will reopen another one, and the vicious cycle so repeats!!!!

I don't know what's going on in Kuwait, but I'm glad I'm away hopefully for a very long time, enjoying the good times with friends and breathing the free air of knowledge --and rubbish-- that mold a person's character.. except for the disturbed sleep sometime about coming back to kuwait. Am I going to relate to people, or am I going to be as happy as I am here. Saddening, sometimes I even think it is abnormal... closing up to an age or reason, yet accompanied by fear of some transcendent authority holding me back with all the nonsense rules.

Have a nice day.

١٠/١٠/٠٩ ٢١:٤٩  
Blogger haifa said...

اعزائي

قالها سابقا سيد القمني " لوالاسلام حيتهد من كلمتين ميتهد" ردا على شلة من المشايخ طالبوة باحد البرامج بالتوقف عن نقد الاسلام .. ويقصد اذا كنتم واثقين من قوته كما تدعون فلما الخوف من نقده

١١/١٠/٠٩ ١٠:٢٢  
Blogger lovandlov said...

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
"قل يا أيها الكافرون* لا أعبد ما تعبدون* و لا أنتم عابدون ما أعبد* و لا أنا عابد ما عبدتم* و لا أنتم عابدون ما أعبد* لكم دينكم و لي دين"

صدق الله العظيم

٢٠/١٢/٠٩ ٢١:٣٦  
Blogger lovandlov said...

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
"قل يا أيها الكافرون* لا أعبد ما تعبدون* و لا أنتم عابدون ما أعبد* و لا أنا عابد ما عبدتم* و لا أنتم عابدون ما أعبد* لكم دينكم و لي دين"

صدق الله العظيم

٢٠/١٢/٠٩ ٢١:٣٦  
Blogger مفاهيم الخجل said...

أخبرك خبراً قد يزعجك ويزعج من يحملون فكرك أن الشعب السعودي 90% ,99
يحملون راية الدين متبعين بذلك محمد بن عبدالوهاب ومحمد بن سعود

وجميعهم يحاربون كل المسميات أللي ظاهره على الساحه بمسميات مختلفه (علماني ,لبرالي )وغيره من المسميات


وغالبية الأسر لاتخلو أن يكون وأحد من أفراد الأسره صاحب لحية ومسواك أذا كان لايوجد في الأسره 3 أو 4 أشخاص يحملون تلك الصفات

هذه الظاهره أما الباطنه فمثل ماذكرت لك أنهم يتبعون محمد بن عبدالوهاب ومحمد بن سعود


أذن الطريق طووووويل جداً للتغيير في أرض الحرمين

٥/٢/١٠ ٢٣:٥٣  
Blogger مفاهيم الخجل said...

أزال المؤلف هذا التعليق.

٥/٢/١٠ ٢٣:٥٥  

إرسال تعليق

<< Home