2008/05/18

يا أهل الحريه لا تيأسوا

أعزائي

ها قد انسدل الستار عن نتائج إنتخابات مجلس 2008 فاز من فاز وخسر من خسر الزمن يمضي للأمام يذكرنا أن تكون عقليتنا متغيره منفتحه ومتطلعه الى الأمام دوما .

قبل أن نمضي يجب ان نستفيد من الاخطاء كي لا تتكرر مستقبلا واول خطا بنظري وان اختلف الكثير معي هو الخمس . نعم الخمس التي للأسف بدلا من ان تكون وسيله للإصلاح أصبحت غايه نادى بها الشباب المثقف المنفتح دون أن يراعي او يتذكر ان الإصلاح الفكري , الإجتماعي والإنساني يأتي قبل الإصلاح السياسي.

مالذي قدمته الخمس؟ قدمت كل الذي توقعه المطالبين بتغيير النهج والمطالبين بطرح فكري ثابت على مبادئ حره وليس طرح سياسي هلامي الهوى والتوجه وتم محاربتهم ووصفهم بالفداويه و عدم الوطنيه بكل فاشيه ونازيه.


بدون ذكر أسماء سأذكر لكم نوعية نواب المجلس الذين هم محصلة رغبة الشعب التي لم يغيرها التقسيم الجديد :

1- قبليين لم يقف بوجههم قانون الفرعيات بل على العكس استغلوا ذلك القانون الغبي واصبح ورقتهم الرابحه التي دخلوا المجلس منها . والأسوا من ذلك كله سيكونون عناصر تأزييم مستقبليه.وصول القبليين ليس سوى جوله جديده من الحرب العنصريه المبطنه التي يشهدها مجتمعنا بمباركة نهج العنجهيه والإستعلاء التي تتبعه الحكومه وتيار المناطق الداخليه ضد أهل المناطق الخارجيه سواء البدو او الحضر.رساله للحكومه لتصبح لغتكم السياسيه احترافيه ومهنيه خاليه من الإنتماء العائلي او الجغرافي عند اذن تستطيعون الضغط على البدو كي يوقفوا طرحهم القبلي وتذكروا فاقد الشيء لا يعطيه وعامل الناس كما تريد ان يعاملوك.

2- أصوليين , وقد تنبأت وتنبأ غيري ان أصحاب اللحى واسوأ نماذج الأصوليه ستدخل المجلس . نعم سقطت بعض عناصر حدس وذهبت لمزبلة التاريخ والفال للبقيه , لكن حدس على الأقل كانت تناقش الآخر هؤلاء سيمقعون الآخر بقوانين وتشريعات فاشيه إسلاميه , كإنشاء هيئه للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر او تغيير الماده الثانيه لتصبح الشريعه مصدرا رئيسيا للتشريع ويصبح وطننا نزيلا شرفيا بقوائم الدول المنتهكه لحقوق الإنسان.تسمونهم تجار دين متأسلمين .....الخ لكنهم اصحاب مبدأ لم بخجلوا من أنفسهم ومن فكرهم مقارنة فيكم يا أصحاب العزيمه المهزومه والإراده المسلوبه الذين تتشدقون بالحريه والليبراليه بعالم الإنترنت لكنكم بالحقيقه تخشون البوح بذلك كي لا تسقطوا سياسيا أو اجتماعيا.الحر لا ينتظر صك الغفران من المجتمع , الحر يسعى بكل نشاط وهمه لإعلاء فكره الحضاري وان واجه اقرب الناس اليه.


3-طائفيين حتى النخاع, لن استغرب ان تم انشاء سفاره لحزب الله بالكويت , ومن العار فعلا دخول من تطاول على كرامة إخوانه الكويتيين وقام بتأبيين عماد مغنيه الإرهابي لقاعة عبدالله السالم مره أخرى. صدقت صديقي العزيز موزارات بمقولتك المأثوره " الشيعي ان لم يكن ليبراليا علمانيا فهو اتوماتيكيا طائفي".


4-برجوازيين : للأسف هؤلاء لا علاقة لهم بهموم الناس لا من قريب ولا من بعيد همهم فقط الوصول للمجلس كجزء من الوجاهه والبرستيج الإجتماعي. سيضعون تشريعات ترجع الإقتصاد قروننا الى الوراء كي يحافظوا على احتكارهم ومصالحهم التجاريه. سيتخذون مواقف سلبيه ضد كل التشريعات التي تنصر عامة الشعب . سيعيدون اسطوانة الإصلاح الرياضي المشروخه وبقية الطروحات التافهه الاخرى.


5-من تسمونهم عناصر الفساد شلة احمد الفهد والمحسوبين عليه.........الخ : بالحقيقه لا أدري كيف أصف هؤلاء , وبكل صراحه أستطيع القول أن وجودهم لا يقدم او يؤخر . هم لا لون , لا طعم ولا رائحه. على الأقل بعضهم وقف ضد التشريعات الفاشيه وليس مثل الإسلاموليبرال الذين كذبوا على أنفسهم قبل أن يكذبوا على مؤيديهم عندما صوتوا لقوانين التشبه بالجنس الآخر وعمل المرأه .


بعد سرد هذه الهموم اطالب الجميع بقوفه صريحه وجاده كي نراجع انفسنا وماذا نريد , انشطوا إجتماعيا اقيموا الندوات , تحاوروا , الفائزين حاليا لا يمثلون كل الفئات الإجتماعيه ولا كل العقول أو التوجهات الفكريه خصوصا الليبراليه والعلمانيه.نستطيع الوصول الى الدوله المدنيه التي تحترم حرية الفرد وخصوصيته بالعمل الجاد , الطرح الحر والفكر المقارن .لا تيأسوا وثقوا أنه لاطالما كانت هناك إراده وعزيمه فلن يموت الامل تذكروا نحن لسنا أقليه نحن أغلبيه وان تدرجنا بالمطالب إلا أن عشق الحريه سيجمعنا دوما.

ملاحظه:

احد أصحاب المواخير الفكريه الذي نعرفه جيدا ايام الشبكه الليبراليه وحديث على عالم التدوين بات مؤخرا يتغنى بالليبراليه ويتشدق بالإختلاط رغم انه كان من اشد المعارضين له وهو معروف بطرحه المحافظ الذي يميل الى الطائفيه وعداوته الدائمه لأصحاب الفكر الليبرالي والعلماني ,خير دليل على ذلك استخدامه لمعرفين واحد بعالم التدوين يصنف فيه نفسه نصير الحريات وجون لوك زمانه والآخر بعالم المنتديات يصنف نفسه الوحيد الفاهم بكل شيء بالدين الليبراليه, العلم , السياسه....الخ وكل التيارت السياسيه واصحاب الأيدولوجيات الفكريه مييكافليين وغير وطنيين.هذا المعتوه أتحفنا هذه الأيام بمطالبته للتحالف الوطني كي يغيروا نهجهم وطرحهم رساله لك يا جبان رغم أني لا اميل للتحالف الوطني وأختلف مع توجهم وطرحهم السياسي بشكل عام إلا أنهم أشرف منك مليون مره وليسوا بحاجه لأمثالك كي يقيمونهم او يعلمونهم الصح من الصواب كفاك تطفلا على المدونات الليبراليه التي كنت ولازلت تستحقرها من وراء ظهور اصحابها وان كنت تملك ذره من الشجاعه الأدبيه اعترف اليوم أنك تعارض العلمانيه التي لاطالما حاربت أهلها لكنك لن تجرؤ لأن الموجه اليوم تغيرت فإلهك البشري صاحب الحشو اللغوي والقوموليبراليه علماني أو يدعي ذلك على الأقل.فعلا لم اكن انوي تلويث المدونه بسرد سيرتك العفنه لكن مزاجي بالكويتي "تبن" بسبب نتائج الإنتخابات وانت عكرته زياده.

33 Comments:

Blogger Zaydoun said...

طالما رددت أن المجلس لا يمثل الشعب بجميع أطيافه، فهو قطعاً لا يمثلني أنا شخصياً... لكني سأقبل الواقع الأليم الذي يقول أننا أقلية صغيرة جداً وأن الشعب لا يريد من يسعى لوطنه ويعمل للتقدم والازدهار

بلدنا ما تبينا يا بلاكلايت... واللي ما يعدنا راس مال ما نعده فايدة

18/5/08 13:28  
Blogger endlessvague said...

من جهة اخرى ممكن ان نعتبر المجلس الجديد مسرح كوميدي, ضبط الاريل ,زهب البوبكورن, و اذا الموضوع شيق اعزم الربع عليه

18/5/08 14:50  
Blogger rai said...

مقال رائع استاذي ولايحتاج الى تعليقي المتواضع :)

"إلا أن عشق الحريه سيجمعنا دوما"

صدقت عزيزي وهذا هو الامل المتمسكين به

18/5/08 15:35  
Blogger blacklight said...

عزيزي زيدون
لسنا اقليه نحن أكثريه لكن المشكله ان هناك من هو محسوب علينا ولا يهتم بالشأن الإنساني بقدر إهتمامه بالشأن السياسي.
لا تفقد الأمل نحن البلد والوطن وليس هم . الكويت هي كويتنا كويت التقدم والحريه والإنفتاح الجميل وليست كويت الظلام والتخلف الأصولي مهما اختلفت التكريبه السكانيه وزاد المد الأصولي سنزيد نحن عنادا ومثابره .

endless vague
I literally laughed ty bro

عزيزي راي
تعليقك لم يكن يوما متواضعا ومنكم دوما نستفيد .لا تفقد الامل لا تيأس نستطيع محاربة الإنغلاق اينما كان موقعنا.

شكرا لكم جميعا

18/5/08 17:05  
Blogger Bo Jaij said...

السلف إذا عملوا على تحقيق أحلامهم الطالبانية سيقضون على أنفسهم كما فعلوا حدس قبلهم

المجتمع الكويتى يرفض التعصب الدينى بكل أشكاله و أتوقع السلف سيعملون على تحسين صورتهم الطالبانية المعهودة التى خلقها طبطبائى

خالد السلطان كما ذكرت ببوستى المتواضع تاجر له مصالحه الشخصية و العائلية و خصومته مع الخرافى ليست سرا...و لهذا أتوقع أن ينشق السلف من أول يوم و مع التصويت لرئيس مجلس الأمة

و متى إنشق السلف سينتهى بهم الحال كأسلاميين مستقلين لا أكثر و لا أقل

لا أعتقد بأن أكثر الليبراليين نفاؤلا كان يطمع بأكثر من أربعة أو خمسة كراسى

قياسا بقصر مدة الحملات...و تفوق الإسلاميين إعلاميا ...نتائج الليبراليين مرضية جدا و هم قادرين على تكوين كتلة لها ثقلها داخل المجلس

18/5/08 18:49  
Blogger blacklight said...

عزيزي بو جيج
قبل كل شي الليبرالي مفترض فيه يكون انساني يتألم لآم أخيه الإنسان وخصوصا ابن بلده ولا يقف مواقف طبقيه ضد أبناء شعبه .مع كامل احترامي للجماعه اللي تصنفهم ليبراليين أقولك ترى اهمه تجار بالمقام الأول والتاجر بالكويت خصوصا آخر واحد يحس بهموم الناس .

عزيزي انا منقهر لأن محد إبهالمجلس يمثل الأغلبيه الصامته فاز الدينار , فازت القبيله , فازت الطائفه , فازت الأصوليه بس ما فاز المواطن.

عزيزي مشكلتنا كذلك ان احنا ما نتعلم من الماضي احنا والإعلام نسميهم سلف , حدس وحشد وبطيخ بس بالواقع أي قانون اصولي ديني راح كلهم يوافقون عليه بإستثناء الجماعه اللي ذكرتهم مع بعض المستقلين.

تذكر ان القبلي والإسلامي وجهان لعمله واحده , واي قانون إسلامي راح يصوتون عليه كل القبليين بلا تفكير واحنا نتكلم عن مجلس فيه على الأقل 50% قبليين و20% إسلاميين وهذي اول مره تصير بالكويت علشان جذي الناس متأزمه ومتضايقه.
على العموم آسف طولت بالتعقيب بس نقاطتك حلوه وأثرت النقاش.
تسلملي يالغالي

18/5/08 21:45  
Blogger raed said...

هذا هو المجتمع الكويتي، فلا يجب أن نتوقع نتائج لا تنسجم مع طبيعته

أدوات التغيير الإجتماعي والثقافي بيد السلطة السياسية، ولن تستخدمها للإصلاح لأن الوضع الحالي يخدم بقائها وإستمرارها

18/5/08 22:13  
Blogger راعي تنكر said...

حزين وعندي أمل

19/5/08 07:35  
Blogger blacklight said...

عزيزي رائد
نعم كلام سليم واتفق معك لكن نحن ايضا جزء من المجتمع مشكلتنا الحرج وعدم الرغبه بمصارحة المجتمع بما نريد ونرغب.الحكومه متناقضه تريد ان تصبح دوله عظمى بيوم وبالبيوم الثاني تنظم أكبر المؤتمرات والمنتديات جهلا وتخلفا لغاية في نفس يعقوب انا وانت مدركين لها.

الغالي راعي تنكر
هناك أمل وراح تضحك علي اذا قلتلك أن الامل هو الحكومه وتجنيدها لنواب خدمات جدد ووزراء إنتخابيين يكونون صمام امان ضد التوجهات الطالبانيه .للأسف أنا إبهالنظره المتشائمه كفرت بالديمقراطيه .

تحياتي لكم

19/5/08 11:28  
Blogger Arfana said...

بو جيج عزيزي

مهما انشقوا على الرئاسة.. راح يتفقون على القضايا الإسلامية

عزيزي بلاك لايت

أنا أملي في إن هالمتطرفين الجدد يقوون شوكة المتطرفين القدامى واللي لابسين عباية الإصلاح.. وينكشفون.. والناس تعرفهم.. ونوابنا الباجي كلهم بيتحدون ضدهم

ولو إني أرفانه إلا إني فعلا مو متضايقة من النتايج

وبالعكس أنا شايفة لوضع نسبيا أحسن من المجلس السابق

وأحلى ما فيه رجا جحيلان... عجيب هالريال
:-)

19/5/08 13:50  
Blogger blacklight said...

Arfana
أنا أعترف أني صرت من حاملي الرايه السوداء وأساند الحكوميين وقوى الفساد لأني أضمن أنهم راح يوقفون مع الحكومه ضد الطروحات الطالبانيه بدون لا يسوون افلام "السكرتير جابلي القانون بالليل" وكنت دايخ ومعرف ايش وويوقعون على قانون رجعي وثاني يوم يعتذرون .

لول رجا حجيلان تدرين من كم قرن كان ينزل هالإنسان وتوه يشوف المجلس. عموما ما كو قبلي ليبرالي بالساحه السياسيه غير المدعج وبن طفله وللأسف أنهم ما وصلوا المجلس الحالي.

تحياتي

19/5/08 20:00  
Blogger وقار said...

. <--------------

19/5/08 20:52  
Blogger flan el flaney said...

يا جماعه فكونا من هالربربه الخلاصه اللي يقدر يصلح جميع الآمور هي الحكومه فقط لا غير أهي اللي تقدر تنفي الطائفية و الفساد و تطبق الدستور رقم أنف الجميع مثل ما مرروا حقوق المرأه و وأزالت الدواوين
فتكفون لا تعورون روسكم و روسنا في هالطائفة سوت كيت و هالحزب سوه ما ادري شنوا و هالفكر أذانا !!!!!!! فا رجائا اذا تبون تطرحون لنا طرح لكي الشعب يتبعكم فا خلوا الطرح يكون موجه للحكومة وم طالبتها باصلاح جميع هذه الامو ولا تلقوا اللوم علي الاخرين

19/5/08 23:48  
Blogger blacklight said...

وقار
اهلا وسهلا فيك عزيزي

فلان الفلاني
أتفق معك تحيا الحكومه وتسقط الديمقراطيه هذا شعاري من اليوم ورايح .

20/5/08 00:12  
Blogger عدس said...

أنا لست علمانيا و أئمن بكل مواد الدستور..
و أحترم وجهت نظرك العلمانيه و لو أختلف معك فمطالباتك منطقيه..عل عموم شدني أن أكتب تعليق شيء واحد و هو ردك على احدا الزائرين عندما قلت "أتفق معك تحيا الحكومه وتسقط الديمقراطي"
كلش ما توقعت انا توصل مشاكل البلد لدرجه الكفر بالديمقرطيه؟؟
كلامك عن الحكومه صحيح لكن بدل أن نصل الى الكفر بالديمقراطيه لماذا لا ننشر الوعي عند الناس..
ليكن هذا هدفنا..
و ترى الناس بدأت تتفتح شيئا فشيئا..
شاكرين لك

20/5/08 01:28  
Blogger haifa said...

عزيزي بلاك لايت

بالبداية صعقت بنتائج الانتخابات .. ولكن لوفكرنا قليلا ربما زيادة الجرعة تقتل .. وزيادة جرعة الملالوة بالمجلس قد تقضي عليهم وتكفر بهم .. كما حدث مع عدس وحماس ..

وصاحبك ماغيره ملك الجمبزة .. مازلت اتذكر ردحه وتكذيبه لدساتير الدول وتصديقه لما هو يحلم به بموضوعي المناهض للثيوقراطية.. ليته يتعلم من مصير عدس ويعلم ان التلون والكذب حبلهم قصير .. بس شكلهم التحالف قضبوه الباب فانضموا للبلاك ليست بتاعته :)

موضوع مميز عزيزي

20/5/08 08:01  
Blogger AyyA said...

اتفق معك عزيزي بلاكي. و مثل ما قلت "ان الإصلاح الفكري , الإجتماعي والإنساني يأتي قبل الإصلاح السياسي" و هذا لن يتم بدون تغيير المناهج المدرسيه و توجيهها التوجيه الصحيح. و يعد قراءه بوستك تنبهت الي شئ مهم و هو اننا من شده حزننا نسينا ان مثل هذا المجلس خطر علي الحكومه. و الحكومه عارفه هالشئ. و اذا كان احساسي في مكانه فالحكومه الجايه، و خصوصا اللي راح يستلم وزاره التربيه راح يكون من ذوي التفكير الحر. و هذا اللي نحتاجه. لا تنسي ان اللي وصلنا هالمواصيل هم اصحاب العقول المغلقه اللي سيطروا علي هذه الوزاره لسنوات عديده و من تحت ايدهم تخرج الجيل المتخلف الحالي
I guess we just have to wait and see

20/5/08 08:28  
Blogger blacklight said...

الغالي عدس
أقدر ايمانك بالدستور وصدقني انا لوما التناقض الموجود بالدستور , ومعضلة الماده الثانيه التي يستغلها الإسلاميين لضرب مواد الحريه الشخصيه لما فقدت إيماني فيه واعتزازي فيه.
للأسف عزيزي أنا حاليا فاقد للأمل والديمقراطيه ستكون وسيلة قمع للحريات العامه لأنها نجحت أشخاص لا يؤمنون بها ولعمري ان هذا لاكبر تناقض.نعم الحكومه هي افضل السيئيين بهذه المرحله فمصالحها متضاربه مع الإسلاميين ومؤيديهم من القبليين.
شكرا لك ولتفاعلك معنا.

20/5/08 10:08  
Blogger blacklight said...

الغاليه هيفا
"لي طاح الجمل كثرت سكاكينه" وجهة نظرك سليمه , الوضع الإجتماعي بالكويت بات قاب قوسين أو ادنى من نظيره السعودي. بعد هذه النتائج سيتعلم الناس درسا قاسيا لكن صدقيني الضرر الذي سيحدث لن يتم إصلاحه.

اما بالنسبه لتلك الحشره, من طباع الضباع الإقتات على الجثثث والشماته على فشل الأخرين كالإقتات على جثثهم.نعم خسر التحالف وخسرت معهم طروحاتهم التي كنت ولازلت اختلف معها لكني لا أتشرف أن أسخر منهم أو أعد نفسي وصي عليهم لان الكثير من مؤيديهم الشباب هم زملاء أعزاء على قلوبنا بالمقام الاول . ذلك الجبان يبدو ان وجهه مغسول ب...... طوال السنه يذهب لمدواناتهم ويطبل لهم اليوم بكل وقاحه ينصب نفسه وصي عليهم يعلمهم الصواب من الخطأ.

20/5/08 10:24  
Blogger blacklight said...

الغاليه آيا
من سخرية القدر أن يدفعني اليأس لهذا التفكير لكن ما باليد حيله . العين بصيره واليد قصيره.عدو عدوي صديقي للأسف هذه نظرتي للحكومه ومن يسمونهم قوى الفساد.

شكرا لكم جميعا

20/5/08 10:27  
Blogger flan el flaney said...

أخي العزيز بلاك لايت الجميع يعلم أن الحكومة هي من عززت الطائفية و الفساد في البلاد عبر التاريخ لاسباب سياسية و الجميع يعرفها حتي اصبحت ديموقراطيتنا تختار الفساد و القمع الفكري و العزوف عن الدستور

يا أخي العزيز ليش ما تختصرون الطريق و تظقطون على الحكومة في مطالبتها بتطبيق هذه الامور المطلوبة بدل التصادم مع جميع فئات المجتمع

هذه هي الخلاصة

20/5/08 14:15  
Blogger فتى الجبل said...

ابدا ما راح نيأس
وراح نواصل محاولات الاصلاح

20/5/08 15:28  
Blogger مــعـــارض said...

إحنا عشقناها وعشقناك وايد يا... صالح الملا

مبروك للجميع


mu3aratha.blogspot.com

20/5/08 17:29  
Blogger blacklight said...

عزيزي فلان الفلاني
كلامك على العين والراس ومنا لأصحاب الدماء الزرقاء فهم كلمتهم واصله للحكومه احنا دمنا أحمر وكلامنا ينسمع من اذن ويخرج من الأذن الأخرى.
اما التصادم صدقني ما فيه تصادم كل ما في الامر ان احنا ما عندنا نفاق وصادقبن مع أنفسنا قبل لا نكون صادقين مع غيرنا.
لو احنا متصادمين عزيزي جان الرأي العام ماكان محبط من هالمجلس لكن ماكو فايده لي فات الفوت ما ينفع الصوت , حاربوا دعاة الحريه والإنفتاح طول السنه ولما فاز البديل السلفي اعترفوا أنهم كانوا على خطأ.

فتى الجبل
قلوبنا وياكم عزيزي لا تفقدوا الهمه او الأمل.

معارضه
مبروك لهم ويعطيكم العافيه على فزعتكم لهم.

20/5/08 18:30  
Blogger N7bha said...

بلوغ رائع .. واسلوب جميل وواقعي في الطرح
النتيجة فعلاً مخيبة لطموح الوطنيين .. لكن سنبقى متفائلين مهما كانت النتيجة
"مجلس قندهار" هذا لاعتقد استمراره اكثر من سنة

اتمنى من التيار الوطني تجميع قواه مرة اخرى في وجه الهجمة الدينية الصحراوية التي تجتاح المجتمع الكويتي المتسامح والمتعدد وتفرض اجندته الرجعية عليه ..
بالنسبة لخسارة مقاعد "حسد " بالمجلس ..ورغم رفضي التام لجميع التيارات الدينية ،لكني اعتبر وجود اعضاء من "حدس" افضل من بقايا العصور الظلامية الوسطى المسمين بالتلف.

20/5/08 20:18  
Blogger عدس said...

عزيزي بلاك لايت..
أنا اوافقك الرأي بأن الحكومه أفضل السيئين و أن غالبيت المجلس لا يؤمن بالحريات..
و الأشكال لا تبشر بالخير..
لاكن على قولت د.رولا دشتي نقدر..
يجب أن لا نتخلى عن الديمقراطيه.. ونحن نستطيع أن ننشر الوعي..
اليوم كل ما حطيت راسي على المخده أتحسف لما حصل بالكويت..
و أفكر عن سبب التخلف اللي احنا فيه..
و عندما أتكلم عن السياسه مع الأصدقاء أسمع العجب..ناس والله ما أدري شلون اتفكر.. لكن عندما أتصفح المدونات يرد الأمل فيني.. و لو أني لا أتفق مع الجميع يسعدي أن أرى شباب واعي يؤمن بالحريات.. فأنتم الذين تجددولي الأمل..وأنتم تستطيعون على التغير..فلا تيأس!!
.

20/5/08 21:49  
Blogger عمشة بنت صنيديح said...

انتو ماعندكم غير الحجي والتحلطم؟

بسكم

ماتملون؟

الطيور طارت بارزاقها واصحاب اللحة الوسخة دشوا المجلس وتربعوا فيه وقاعدين مثل لزقة عنزروت

وانتو للحين قاعدين تتبجبجون وتتحلطمون؟

يا كثر حجيكم المنمق والمصفوف واللي ماله اي طعم

بس حشو كلام

والنتيجة ان شعبنا الخايس يختار اصحاب اللحى الوسخة

انتو صايرين مثل اللي انصدم لانه حبيبته تركته وراحت تزوجت وهو للحين قاعد يندب حظة وعايش على ذكراها

بسكم تحلطم ترى والله مو زين

صايرين مثل العيوز اللي بايقين عشاها

لاهي تلحق البايقين عشان تاخذ عشاها منهم

ولا هي راضية تدق على بيتزا بيتزا وتطلب وجبة ثانية


واااي واااي عليكم



انا كنت ليبرالية من ربعكم بس الحمدلله لحقت عمري وصرت متأسلمة - شسوي بعد ابي اربي هالجم ياهل اللي عندي عشان يكبرون وبعدين يروحون يفجرون روحهم بقندهار ويفوزون بالحور العين

وبجذي اكون اديت رسالتي بالمجتمع


سلامز

21/5/08 01:42  
Blogger عمشة بنت صنيديح said...

هيوفة وينج من زمان ؟ وين غاطة؟

اللي واخذ عئلك

ترى وصلتني تشكيلة حجابات فندي وطاروا بسرعة بس آنا مخلية لج جم حبة


تبينهم والا اتصرف فيهم؟

سلامز

21/5/08 01:45  
Blogger عمشة بنت صنيديح said...

منو هذا الحشرة اللي تتكلمون عنه؟

ودي اتعرف عليه


بسراحة ودي اتعرف عليه لان عندي بضاعة ودي اصرفها

مساويك

سراويل خري

شماغات سويسرية

خيازرين

حبة البركة

عسل سدر

ماي مقري عليه وفيه تفال شيخ دين وشوية سناسين لزوم البركة


شنسوي قمنا نتاجر بكل شي

ما تسدقوني لو قلت لكم ان التلب على هالاشيا وايد وايد مربح

خسوسا بهالفترة

21/5/08 01:50  
Blogger عمشة بنت صنيديح said...

وااي يا بلاك لايت

وايد مستحية منك لاني سويت دعاية لبزاعتي عندك بالمدونة

بس عارفة اني امون عليكم


سلامز وتسبحون على خير

21/5/08 01:52  
Blogger blacklight said...

نحبها
شكرا على الإطراء واشاركم مشاعركم من اجل كويت الحريه والإنفتاح.

عدس
انا لم أيئس بعد وان اختلفت رؤيتي للأمور وهذا ما سأذكره بالمقال القادم. إلا ان حبر قلمي المسخر لنصرة الحريه لن ينشف مهما حدث إحباطات

شكرا أعزائي

21/5/08 10:45  
Blogger blacklight said...

عمشه او عماش وصراحه اميل لفرضية انك واحد اكثر لأني رغم تعاملي مع بنات سوقيات هذي أول مره أشوف هالمستوى من السوقيه والهلاقه .

عموما لقيت خوش استخدام حق الحجابات مالتج .البنغاليه عندنا بالدوام خلصوا الكلنكس وماكو أحسن من حجابتج علشان يتمخطون فيها.

شفتي شلون صفحة فلوسكاب كامله رد عليج وحياج المدونه منج واليج , الناس ودها تضحك ويابيلنا أراجوزات.

21/5/08 10:51  
Blogger BLonDDyKe said...

اخي العزيز..
للأسف الكويت بدأت تبصح كأفغانستان و ايران ايضا...لا ادري كيف اتقبل الواقع ان الكويت اصبحت هكذا. إني لبيراليه علامانيه و افتخر في هذا شي و لي تفكيري الخاص...لكن...للأسف بعض العقول كصخر لا تريد ان ترى الكويت عاليه مرتفعه...نعم يوجد الأمل و أمل نحــــــن, الجيل اللذي لا يسكت عن حقه عملا ان الجيل ((مجلس)) ولا و ذهب...ان اليوم دورنا, واليوم صوتنا...لن نسكت ولا لن نرضى بقمع حريتــــنا.
اختكم
BLonDDykE

28/5/08 02:30  

إرسال تعليق

<< Home