٢٠٠٨/٠٤/٢٧

لو كنت مرشحا

ليس لدي الوقت أو المزاج لكتابة موضوع جديد لكني انتهزت الفرصه كي اكتب مطالبي لو كنت مرشحا بدلا من مرشحي اللحى التي سئمت وانا أراهم بالصحف اليوميه وانقرفت منهم ومن طرحهم الذي يراه يظن أننا بزمن يعرب بن يشجب وليس زمن العولمه والإنترنت.

لو كنت مرشحا لطالبت بإزالة الماده الثانيه والثانية عشر من الدستور ونزع الصبغه الإسلاميه عن مؤسسات الدوله,
لأن الهويه الدينيه للدوله تعتبر تقليلا من قدر كل مواطن غير مسلم وتجعل الكيان الوطني فريسه سهله للتيارات الأصوليه الإسلاميه.

لو كنت مرشحا لطالبت بقانون يجرم الواسطه.

لو كنت مرشحا لطالبت بإنشاء قضاء مدني وليس ديني للأحوال الشخصيه.

لو كنت مرشحا لطالبت بإعادة نظر للسياسه الخارجيه التي بإسم الإنتماء للأمه العربيه والإسلاميه استنزفت كل مواردنا وجعلت موطننا مرتعا لأسوأ أنواع العماله الهامشيه.

لو كنت مرشحا لطالبت بإعلام حر , لا يفرض الوصايه الإجتماعيه والدينيه على ما هو موجود أو ما يستورد من مواد إعلاميه.

لو كنت مرشحا لطالبت بنظام إقتصادي رأسمالي حقيقي يعطي الفرصه للصغير قبل الكبير يلغي مفهوم الوكاله والإحتكار , يخاف فيه التاجر من المستهلك وحقوقه , نظام يخلق سوقا حره يجبر التاجر على كسب الزبون وليس العكس الحاصل عندنا.

لو كنت مرشحا لطالبت بتخصيص معظم المؤسسات الحكوميه مع إضافة قوانين حديثه تجاري القرن الحادي والعشرين بدلا من المؤسسات الحاليه وقوانينها البيروقراطيه المقبوره من الستينات.

لو كنت مرشحا لطالبت بالحد من الزياده السكانيه العشوائيه التي دمرت الصحه , التعليم والإسكان واقترحت نظاما يشجع الناس على تحديد النسل كي نجعل للكويتي قيمه .

لو كنت مرشحا لطالبت بتوحيد مستوى الجوده للمرافق والخدمات لكل مناطق الكويت الخارجيه والداخليه بدلا من نظلم بفرلي هيلز ومانهاتن المطبق حاليا.

لو كنت مرشحا لطالبت بهيئه متخصصه تدرس اوضاع الوافدين ونظاما صارما يمنح فقط الأكفاء منهم حق الإقامه .

لو كنت مرشحا لطالبت بالحد من القوانين التي تظلم الكويتي العازب وطالبت بإلغاء شرط الزواج سواء عندما يقدم على طلب اسكاني حكومي او يرغب بالسكن بمفرده بشقه او فندق.

لو كنت مرشحا لطالبت بنظام قانوني يحترم انسانية الأنثى الكويتيه ورغبتها بالإقتران بمن تريد دون وصاية الولي الذكر.

لو كنت مرشحا لطالبت بتأسيس نظام سياحي متكامل قائم على مقومات غربيه وليس مقومات دين الكآبه والإنغلاق نظاما يرغب الناس بالمكوث بالبلد بدلا الإستشراف ,احتكار الفضيله والنفاق والتناقض الذين ينتهون برحله الى دبي أو شرم الشيخ.

21 Comments:

Blogger Zaydoun said...

وللأسف يا عزيزي... لو طالبت بكل ما ذكرته فإن فرص نجاحك شبه منعدمة في مواجهة جموع التخلف والفساد... والشعب المغيب اللي عاجبه الحال كما هو ويفضل التصويت لإبن العم وزميل الديوانية بدلاً من المصلح المخلص أياً كان

٢٧/٤/٠٨ ١٣:٠٣  
Blogger Mohammad Al-Yousifi said...

مو مشكلة في لو كنت مرشحا

المشكلة في لو كنت نائبا

أو كتلة نيابية

اهني يكون هالطرح مؤثر و يجيب نص نتيجة

٢٧/٤/٠٨ ١٤:٤٦  
Blogger blacklight said...

العزيز زيدون
هذه مشكلتنا نود التغيير نود النقله لكن العوائق والإحباطات تصدنا.

الغالي مطقوق
كما قال العزيز زيدون لن ينجح نائب يفكر بهذا الشكل وحتى لو كنت أعرف نائبا مستعدا لسماع طرحي , أضمن لك أنه لن يحقق نص تطلعاتي ومطالبي.

شكرا أعزائي

٢٧/٤/٠٨ ١٧:١٩  
Blogger rai said...

كل هذه الدرر وتقول ليس لك مزاج :)

عزيزي نقاطك معقولة وعادلة
لكن اتفق مع الزميل زيدون
قد تكون البداية بازالة المادة الثانية

٢٧/٤/٠٨ ٢١:٣٠  
Blogger Salah said...

ومن أين ستبدأ؟

ما هي الأولويات؟

لأن هذا البرنامج الانتخابي يحتاج الى حكومة لانجاحه وليس الى مرشح!

٢٨/٤/٠٨ ٠٠:١٢  
Blogger راعي تنكر said...

يبيلك فريق حكومي

٢٨/٤/٠٨ ٠٩:٤٨  
Blogger blacklight said...

عزيزي راي
فعلا الماده الثانيه هي الأولويه لكل من يريد أن يحقق منظومه مدنيه عادلا لا تفرق بين مسلم وغير مسلم

عزيزي صلاح
بالتشريع تستطيع تحقيق المستحيل , المشكله أن القوى الرجعيه تطبق اجندتها بإحكام والقوى التي تسمى نفسها وطنيه أصبحت محافظه ومنغلقه أكثر من القوى الرجعيه خوفا من ردة فعل المجتمع المنغلق.اما بالنسبه للأولويات بالنسبه لي نصرةالحريات الشخصيه والإجتماعيه وإلغاء مفهوم الدوله الدينيه يأتون بالمقام الأول.

تحياتي لكم

٢٨/٤/٠٨ ٠٩:٥٢  
Blogger blacklight said...

الغالي راعي تنكر
نفس ما قلت للزميل صلاح للتشريع قوه الناس نستها ودورها برسم السياسات والخطط وهذا شي طبيعي شوف اشكال النواب وطرحهم المتدني وراح تعرف السبب.

نائب يقولي "ألعن أبوك" والثاني يتطاول ويقول حق رئيس الحكومه " نهد الديوانيات على راسك" هذيلي يشوهون العمل التشريعي بسبب صراع الطواحين مع السلطه التنفيذيه.

الوضع المثالي:
التشريع يشرع , التنفيذ ينفذ برقابة التشريع تحت حياد القضاء.

ما هي المعادله بالكويت؟
التشريع يشرع تشريعات لا تدخل لا العقل ولا المنطق, أو لا هم له غير مراقبة التنفيذ ونعته بالفساد وهو على علم أن التشريع هو مصدر الافساد , والقضاء أصبح جزءا من التنفيذ وليس مستقلا.

تحياتي

٢٨/٤/٠٨ ٠٩:٥٩  
Blogger AyyA said...

بلاكي
انا غسلت ايدي من المجلس و نوابه. هنالك مليون طريقه لمحاربه الظلم و المطالبه بالحقوق الشخصيه، بس نحتاج الي الجراه و الاقدام

٢٨/٤/٠٨ ٢٠:٢٩  
Blogger blacklight said...

العزيزه آيا
بدون تشريع يغير مجرى القوانين الرجعيه لا نستطيع عمل شيء .

مالفائده من الديمقراطيه والتعدد السياسي لكن الإعلام واختيارنا الشخصي من مواد مرئيه ومسموعه مراقب وخاضع للوصايه والدين.

يظن الناس أن الموضوع دعوه للإلحاد وهجوم على الإسلام , يا جماعه نحن لا نأبه بما تعبدون حتى لو عبدتم القطط لكن ضعوا حاجزا يفصل بين معتقدكم الديني وبين حرياتنا الشخصيه والقوانين التي تمسنا مباشره كالاحوال الشخصيه .

لا تحولوا البلد الى بلد ديني رجعي العلمانيه كانت سدا منيعا بوجه قساوسة الكنائس لأنهم تطفلوا بحياة البشر , كم من الوقت تحتاجون كي تقتنعوا أن حياتكم القصيره هي ملك لكم ولستم بحاجه لدجال ملتحي يعلمكم الفضيله ويوعدكم بالحياة الآخره التي بسبيلها قد بهتم وبهتت عقولكم .وانسانيتكم

٢٨/٤/٠٨ ٢٢:٥٧  
Blogger فتى الجبل said...

باختصار نطالب بدولة مدنية تبعد الدين عن قذارة السياسيين

٢٩/٤/٠٨ ١٥:٠٠  
Blogger blacklight said...

فتى الجبل
الدوله المدنيه والهويه الدينيه للدوله كالماء والزيت لا يختلطان.

لم استغرب ما حدث مؤخرا من فضائح متعلقه بترشيد وغيرها من مؤسسات الإرهاب المبطن .فلوما كانت الدوله تعطي كل صاحب لحيه أكبر من حجمه وقدره لما وصلت الامور الى هذه الدرجه من الإنحدار.

الوسطيه, غراس, ركاز, الملتقيات الإسلاميه السمجه كلها وسائل جديده لدعم الإرهاب لكن لا فائده من عقول مغيبه مسلوبة الإراده الحره.

٢٩/٤/٠٨ ١٨:٣١  
Blogger Mozart said...

انسى تشم ريحة المجلس دام انك ما تتسدح بالديوانيات و تتباوس مع الف شارب يوميا كما قال زيدون


التزاوج الذكوري هو مفتاح الوصول للمجلس

٣٠/٤/٠٨ ٠٧:٣٦  
Blogger blacklight said...

mozart
yet they oppose gay rights . i dunno this lifestyle is considered homosexual according to every where except our sick Arabic/islamic world.

٣٠/٤/٠٨ ٢١:٠٧  
Blogger abo3li said...

كل هالمطالب شذي راح يزعلون المعازيب من التجار الى ساسة الدين .. عندي طلب بس لوتضيف بانه لايحق لاي مواطن غير راشد وعاقل وبالطبع ليس العقل والرشد المفسر عند جماعتنا ... الانتخاب والترشيح .. صدقني راح يصير العدد اقل من 20 بالمائة .. لك وللجميع تحياتي ...

٣٠/٤/٠٨ ٢٢:٤١  
Blogger kuwaiti_cool said...

مساء الخير عليكم
ومن شرفه غرفتي المطله على ضفاف النيل
قرأت مقالتك بتمعن وانا ارتشف القولد بيكاردي
دخلت جو كويت الرأس ماليه
كويت الحريه
كويت المساواه
لكن صحيت على انك لم تصبح نائبا
ولو كنت نائبا فيد واحده لاتصفق
لكن اتمنالك التوفيق

٢/٥/٠٨ ١١:٥٥  
Blogger Mok said...

اتفق معك في 99%

لكن اتحداك تعلن هذه الامور وانت مرشح

٤/٥/٠٨ ٠١:٠٠  
Blogger bo9agr said...

ولازال الكويتيون ينتخبون على أساس "هذا خوش ريال مصلي مسمي يخاف ربه" بالله عليكم مانفع الرجل للشعب والأمة إذا كان يصلي أو لا يصلي؟ واحنا شكو؟

مطالب معقولة وخاصة الأخيرة.. أعجبتني حيل أم نفاق اجتماعي.. مو ذابح الديرة غير المنافقين الاجتماعيين !!

٦/٥/٠٨ ١١:٢٥  
Blogger blacklight said...

أعزائي
بو علي
كويت كوول
موك
بو صقر

شكرا من القلب على تواصلكم ومادخلاتكم القيمه , للتو قد عدت من إجازتي وبصدد كتابة موضوع جديد .

٦/٥/٠٨ ١٥:٠٣  
Anonymous غير معرف said...

كلام حلو يقراة 50 واحد وعلع 20


المفروض تكقراة كل الكويت
حسافة واللة افكار وايد ممتازة ولكن يا هيفاء

إن لو تفتح عمل الشيطان

ولو ما تعمر بيت

مو غلط رشحي نفسج

٨/٥/٠٨ ١٢:٠٣  
Anonymous غير معرف said...

ترتفع معنوياتي واشعر ان الكويت مازالت بخير عندما استمع لكويتي يتحدث بعقلية حداثية تواكب القرن الحادي والعشرين ،
طرحك راقي يختلف تماما عن كل الطروحات الماضوية البائسة الغبية التي تدغدغ مشاعر الدايخين في بلدي

استمر بالكتابة .. فأمثالك يعطون الروح دفعة أمل كبيرة

٢٠/٥/٠٨ ٢١:٢٤  

إرسال تعليق

<< Home