2008/11/07

شمعة الليبراليه تتوهج من جديد





نحن بالعلمانيون قد قطعنا عهدا على انفسنا ان نكون داعمين ومؤيدين لجميع الأنشطه والمبادرات التي تدعم النهج الفكري الليبرالي لذلك
يشرفنا أن نبلغكم بتدشين منبر ليبرالي كويتي جديد يكون ساحه للحوار العقلاني المتحضر المنفتح الذي يستفيد منه قراءه ورواده بسبيل خدمة مجتمعاتهم والصعود بها نحو آفاق انسانيه راقيه لا يعكر صفوها نعيق غربان الظلام

تجدون الموقع على هذا الرابط.
نشكر الأخوه والزملاء أصحاب الموقع على ثقتهم الغاليه بمدونة العلمانيون وننتهز الفرصه كي نذكرهم أن عبارة "الى حياة بل ظلام"
ستبقى خالده بنفسونا وأن تحقيق الحلم الليبرالي ليس محصورا على أشخاص معينيين بل هو ممكن بكل زمان ومكان طالما كانت
هناك عقول منفتحه مستعده للعطاء .نتمنى كل التوفيق والتقدم لأصحاب الموقع ورواده الكرام
Blacklight&Haifa

14 Comments:

Blogger Zaydoun said...

مبروك لنا وانشاءالله يستمر المنتدى

7/11/08 18:30  
Blogger rai said...

بانتظار تكملة الانشاء

والف الف مبروك

7/11/08 22:07  
Blogger Arfana said...

congrats!!!

I want IN! :-)

7/11/08 23:21  
Blogger حمودي said...

مبروكين وبس يبلش بلغونا
:)

8/11/08 01:52  
Blogger Bad-Ran said...

خبر يفرح

8/11/08 03:32  
Blogger The Lazy Bears said...

ارى وجود منتدى متخصص لفئة طرح معيّنة قد لا تفي بالغرض المنشود بل الى مزيد من التأزيم وعدم الاستمتاع بتبادل الآراء والنقاشات المختلفة بين الأطراف المحاورة مما يحولها الى مدونة وليس منتدى لأحادية الطرح , على عكس الشبكة الوطنية الكويتية مثلاً فهي تحتوى على مختلف الأطياف مما يجعل للحوار متعة وللجدال هدف .

على أي حال مبروك

8/11/08 04:39  
Blogger blacklight said...

زيدون
راي
أرفانا
حمودي
بدران

مبروك لكم جميعا نتمنى التوفيق للشباب وانا شخصيا سعيد أن المبادره لم تمت.

عزيزي lazy bears
في الحقيقه لن ادافع عن المنتدى الجديد فانا لا اعلم شيئا عن قوانينه او سياساته كل ما وصلني هو بريد الكتروني من احد القائمين عليه طالبا مني الإعلان عن المكان بالمدونه.

عفوا قلت الشبكه الوطنيه ؟! استاذي الفاضل أنا أعلم أي عضو انت بالشبكه الوطنيه ولا أنكر اعجابي بكتاباتك وطرحك لكن تقول لي حرية رأي وتعدديه هناك ؟ مشالله على حرية الرأي هناك التي بإسمها قام زملائك الأفاضل هناك بإجبارك على تغيير صورتك التعريفيه , ومشالله على حرية الرأي التي نرى فيها تفرد رأي التكتل الشعبي وهيمنته ومشالله على حرية الرأي التي منحت الصلاحيه الكامله للتسفيه الشخصي لمن يمثلون بحدس وحزب الإخوان المسلمين وان كنت لا تصدقني اسئل الزميل الطارق فعلى الأقل هو بالشبكه الليبراليه على اختلافه الأيدولوجي مع روادها ومشرفيها كان يناقش وليس كما هو حاله بالوطنيه يرد على شتائم وتهم تاره من اصحاب المنتدى وتاره من رواده.

لك أن تنتقد المنتدى الجديد كما تشاء فأنا لست ممثلا عنه أو محاميا لكن أن تدعي أن الشبكه الوطنيه التي أثبتت لنا أيام اختراق الشبكه الليبراليه سوء نواياها
http://img61.imageshack.us/img61/348/untitled1ak6.jpg

اقرأ الإيميل الموجود بالصوره كي تعرف لماذا فقدت الوطنيه احترامها بنظرنا , نحن ليست لدينا أي مشكله أن يختلف معنا احد وينشأ مكانه الخاص ليتحاور فيه لكن أن يحرض مجرم على جريمه ضدنا فهذا امر غير مقبول بتاتا .

آسف على الإطاله لكن كان لابد من وضع النقاط على الحروف وذكر الحقيقه التي من الممكن انك لا تعرفها لأنك لم تكن موجودا في تلك الفتره.

8/11/08 10:09  
Blogger haifa said...

حقيقي اتمنالهم التوفيق
واحييهم على شجاعتهم
في ظل التخلف السائد ومحاولات القمع المتكررة

8/11/08 13:30  
Blogger حـمد said...

الف مبروك وبالتوفيييج

متى نحجز نكاتنا ؟ :)

8/11/08 21:48  
Blogger AyyA said...

مبروك للمنتدي اللبرالي، و اتمني له الإدامه، و حتما ساكون احد رواده، فنحن بامس الحاجه الي تجميع صفوفنا

8/11/08 21:48  
Blogger The Lazy Bears said...

عزيزي بلاك لايت

بالعكس , لم أقصد انتقاد اي توجه لأي منتدى فأنا علماني الهوى على أي حال , انما فكرة المنتدى بحد ذاتها تختلف عن فكرة التدوين التي تعبر عن توجهات صاحب المدونة فقط حيث الطرح الأحادي , بعكس المنتدى أو غالبة المنتديات حيث النقاش مفتوح لجميع التوجهات أو قد تكون العكس , فمثلا المنتديات الإسلامية يغلب عليها الطابع الإسلامي والمسيحية يغلب عليها الطابع المسيحي والمانشسترية يغلب عليها الطابع المانشتراوي وهكذا... , قصدت المنتديات بشكل عام , واما الشبكة الوطنية , صدقاً أن الادارة كانت كريمة معي جداً طالما اني سألتزم بقوانين المنتدى بغض النظر عن اجبار الأعضاء على تغير معرفي السابق لأن كل محور الحديث كان عنه وليس لمحتوى الموضوع فاردت بذلك اسقاط الحجة . وهنا أصدقك القول على أن غالبية الأعضاء لاتتقبل الرأي الآخر ولكن بالنسبة للإدارة الأمر مختلف وهنا أقصد المشرف العام واما بالنسبة لتوجه المشرفين للتكتل الشعبي والدفاع عنه ( أيا كانت الطريقة ) فهذا حقهم طالما أن للطرف الآخر يملك نفس الحرية للأخذ والرد , على أي حال لا أنوي الكتابة في أي منتدى سواء الوطنية أوغيره بعد هذه التجربة الحلوة والمرة .

ألقيت نظرة على الرابط المرفق وان لم يكن واضح لكن يتضح من خلال حديثك ان الوطنية ألقت باللوم كله على الليبرالية أثناء الاختراق حتى تبرأ ساحتها ! امممم , قد ألتمس الأعذار ربما لم يكن ليملكوا الخبرة الكافية بالتعامل مع هكذا مواقف لحداثة المنتدى آنذاك , الخطأ ليس عيب وانما تكراره . ارجوا أن لاتسيء فهمي فأنا لم أقصد الدفاع عن أو انتقاد أي منتدى بذاته أنما فكرة المنتدى والتدوين فقط

أنا شخصيا افضل التدوين على المنتدى.

ومرة أخرى أجدد التهاني للمنتدى
الجديد

9/11/08 04:21  
Blogger blacklight said...

هيفا
حمد
آيا
كلي شوق للحوار المباشر معكم بالمنتدى :) لا أنكر جمال التدوين لكن يظل للمنتدى طعم خاص وخصوصا ان كان ليبراليا .

صديقي lazybears
في الحقيقه عندما قرأت مقالاتك هناك أصابني احساس بالضيق فرؤية قلم حر وطرح علماني ليبرالي بمكان لا علاقة له بهما ستجعل صاحب القلم اما يعتزل الكتابه منزعجا من المضايقات والمهاترات الإسلاموقبليه العفنه والتي اصبحت ماركه مسجله لمعظم المنتديات العربيه أو يتغير 180 درجه كي يرضي أصحابها ويبعد عن نفسه الضرر النفسي .
عموما كما قلت هذه وجهة نظري انا ولك وجهة نظرك التي واجب علي ان احترمها وان اختلفت معها وأرجو أن أراك زميلي علما من أعلام المنتدى الجديد فلا أنكر أني انا وزميلتي وغيرنا كثير قد منعتنا مشاغلنا وظروفنا من الإستمرار بوتيره منتظمه سواء على مستوى التدوين أو المنتديات.
.

9/11/08 21:59  
Blogger بطة حزينة و مسطولة said...

واخيرا واخيرا واخيرا

مبروك للجميع عودة المنتدى

وكل الشكر للمدونة اللي بدونها مادريت ان المنتدى رجع!!

12/11/08 11:03  
Blogger N7bha said...

مبروووك
خبر مفرح
ونتمنالهم الاستمرار

13/11/08 20:02  

إرسال تعليق

<< Home