٢٠٠٦/١٠/١٢

عوده موفقه لعميد الليبراليه بالكويت


قبل حوالي عشر سنوات كنت شابا مراهقا أقرأ مقالات الأستاذ عبداللطيف الدعيج
الملفت للنظر في تلك الفتره أن بعض لصوص الكلمه (حقوق الطبع محفوظه لبدر الكويت) كانوا يلقبونه بال: 0
.BIG BOSS



استغربت هذه التسميه وتحريت عنها ووجدت أن السبب يرجع لمعارضة الدعيج الدائمه للعديد من الطروحات التي يعتنقها زملائه الليبراليين . بدايه أحسست ان هذا الإنسان شخص متكبر ومغرور ويغرد خارج السرب لكني بعد ما قرأت عن المبادئ الليبراليه الحقيقيه تغيرت نظرتي 180 درجه لهذا الإنسان المثقف, تميز عبداللطيف الدعيج ليس فقط انه معارض بل هو انسان لا يفرط بالمبادئ الليبراليه والإنسانيه على تأثرا بالدين الإسلامي أو المجتمع الكويتي وعاداته وتقاليده.0

في مقاله اليوم بالقبس
تناول الدعيج قضيه محوريه تتعلق بالليبراليه والديمقراطيه ألا وهي التشويه ودخول عناصر دساسه منافقه تتغنى بالديمقراطية نهاراوهي أبعد مايكون عن الحريه واحترام البشر. فعلا الدعيج أصاب هدفه بامتياز الليبراليه أصبحت ايدولوجيه مشوهه هناك من يطالب الليبراليه باحترام الدين والآخر يطالبها باحترام القبيله وآخر يطالبها بدعم القوميه العربيه .حقيقه لن أستغرب ان سمعت خطيبا دينيا يدعو ل"جون لوك " بخطبة الجمعه أو أشاهد "جلطه بدويه" تتغنى ب"آدم سميث .طبعا شعبنا الكويتي الكحيلان يريد أن يفصل الليبراليه على مزاجه الخاص كما فعل يفعل بالدين الإسلامي يوميا.0

بنود الليبراليه الكويتيه(ممكن تسميتها أسباب فشل ليبراليين الكويت):

-الدستور الكويتي كتاب كامل لا شائبة فيه ولن نسمح بتغيير بنوده.
حقيقه لا
أعرف مالهدف من الدفاع الطفولي عن قوانين مرت عليها اكثر من 40 سنه .حسنا بعضها ممتاز وصالح لزمننا هذا جميل لنعمل بها لكن هذا لا يمنع تغيير القوانين كما يريد الشعب سوءا كان هذا التغيير يصب بمصلحة الأصوليه الدينيه او الليبراليه الإنفتاحيه فالديمقراطيه هي الحكم وارادة الشعب هي التي تقرر.حتى بريطانيا وهي من أعرق الدول ديمقراطيه بالعالم قوانينها قابله للتغيير بأي لحظه لكن على أساس علماني محايد طبعا وليس ماده متعصبه مثل "دين الدوله الإسلام" .

- العروبه.. الكيان الصهيوني.. فلسطين ..العرب!!!! شرف الامه ..الخ..
يا ليبراليين ما هو الoutcome من علاقة دولتنا مع الدول العربيه غير "الطراره ,العطايا والهبات ,والعماله السائبه؟

هذه الدول صلاحيتها منتهبه ولامعنى لوجودها أصلا .صراعات داخليه ,صراعات مع دول مجاوره.....الخ اشلنا ابعوار الراس هذا كله؟ دولتنا تملك علاقات دوليه متميزه ,عائدات نفطيه مرتفعه بقى فقط التنميه ,هذا الكرم الطائي كله على حساب مواردنا وأجيالنا القادمه.

-أفشل تجمعات سياسه ونقابات عرفتها الساحه السياسيه الكويتيه.
هل تعرفون الUrban legends؟

هناك اثنتان بالكويت واحده تسمى بالمنبر الديمقراطي وابنتها وتسمى التحالف الوطني الديمقراطي

تجمعات Pathetic ميزانية جمعية العارضيه التعاونيه قد تفوقهما مجتمعتين.

عزيزي القارئ جرب ان تحضر الجمعية العموميه للتحالف الوطني الديمقراطي وقيم الوضع بنفسك لكني أحذرك ان كنت من عامة الشعب فسيتعاملون معك بكل تكبر وعدم احترام ان كنت ذكرا أما الأنثى فيحترمونها ويعاملونها بكل تقدير
أيا كانت طبقتها!!!

-----

أن تولد واسمك جاسم ليس كما تولد واسمك مرزوق

طالعتنا جريدة القبس يوم السبت الموافق 7/10/2006 بهذا الخبر هنا


كما هو واضح جاسم العنزي ليس فقط مهندس شاب متخرج من أمريكا بل انسان عبقري
بدليل اعتراف مؤسسة ناسا وجامعة هارفارد
بانجازاته العلميه المتعلقه بعلم الفلك.0











المهندس الملياردير رئيس نادي الكويت الرياضي عضو مجلس الأمه الكويتي مرزوق الغانم
مرزوق كذلك مهندس شاب حصل على كل شيء يريده بما فيه شهادته عن طريق أمواله.ما هي انجازات مرزوق العلميه والهندسيه ؟ لا شيء .











لنقارن بين المهندسين الشابين

جاسم:
-
من سكان المنطقه العاشره.
- وضعه الإجتماعي والمادي متوسط.
- دمه أحمر

من المعروف أن معظم العباقره قد مروا بظروف صعبه وجاسم مثال واضح على ذلك . احباط اجتماعي ,نظره هامشيه من المجتمع الخ ... أشخاص مثله حتى ان فازوا بجائزه دوليه مثل جائزة نوبل لن يحظوا بنصف الإحترام والتقدير الذين يحظون به جماعة "اعيال بطنها " أصحاب الدماء الزرقاء.

مرزوق
:
-من سكان بفرلي هيلز(ضاحية عبدالله السالم)
- وضعه الإجتماعي والمادي خمس نجوم مع مرتبة الشرف
- دمه أزوري

مرزوق الغانم مثل أقرانه من الطبقه العليا شخص قد ولد وولد معه ثقله الإجتماعي.بنقوده يعمل ما يشاء رئيس نادي رياضي , عضو مجلس امه , صرف الملايين لكي يأتي بمنتخب عالمي ويقدم عروضا بكرة القدم.ولن ننتطرق لحياته الخاصه وما يفعل بثروته فتلك حريته الشخصيه ولسنا نملك الحق بتقييمها.

الخلاصه : بمجتمع يعبد المظاهر مثل المجتمع الكويتي لا توجد قيمة لعقل الإنسان .كي يحصل الفرد على القبول والإحترام ومن ثم النجاح على جميع الأصعده يجب أن يكون الفرد أصيلا من أسره ثريه.اما الأفراد المنتمين للطبقات المتوسطه والكادحه ليس لهم احترام اجتماعي او فرصه لإظهار تميزهم لسبب واحد وهو انهم منتمين لتلك الطبقات التعيسه.هل المجتمع الكويتي تافه لدرجة ان الإنسان يحصل على القبول الإجتماعي والإحترام فقط عندما يكون من أسره تسمي نفسها "أصيله" و يتوجب عليه امتلاك أداة ماديه تعزز مركزه الإجتماعي كالسياره الفارهه مثلا؟

--------

٢٠٠٦/١٠/٠٨

تحيه

I would like to welcome everyone to my blog , this is my very first blog so I apologise for the poor language. My topics will talk about various issues such as politics , society , religion , art and so on . Thank you.


مرحبا بكم في مدونتي , هذه أول مدونه أدشنها و اعتذر مقدما عن ضعف اللغة , سوف أتكلم عن مواضيع متعدده مثل السياسة و المجتمع و الاديان و الفنون و غيرها . شكرا للجميع.0


تحديث : أعلن و بكل فخر انضمام الزميلين بلاك لايت و هيفاء الى طاقم المدونة , تحياتي

--