٢٠٠٧/٠٤/٢٦

تعالوا لكلمة سواء

مرحبا
معظم التغيرات السياسيه والإجتماعيه التي حدثت مؤخرا بالكويت قد ولّدت أحزابا متعددة التوجهات الفكريه وان كانت غير رسميه.

من هنا أتت الحاجه لترتيب البيت الليبرالي الكويتي وتنظيم تجمعاته المدنيه. سأتحدث اليوم عن بعض تلك التجمعات و نرجو من الزملاء الكرام المشاركه لكي نقيم ما قدمته وما ستقدمه تلك التجمعات مستقبلا.
رغم انه لا يوجد حزب ليبرالي منظم بالكويت إلا انه لا يمكننا تجاهل ان هذه التجمعات الكويتيه لديها رؤى وأهداف ليبراليه وان كانت لا تذكر كلمة "ليبراليه" بشكل مباشر بتلك الأهداف .

1- التحالف الوطني الديموقراطي

http://tahalof.blajat.com/

2-المنبر الديمقراطي الكويتي

http://www.alminber.org/index.php

3-الجمعيه الثقافيه النسائيه

http://www.kuwaitiwoman.net/

4-قائمة الوسط الديمقراطي الجامعيه

http://www.alwasat.org/



التحالف الديمقراطي نشط بقضايا السياسه المحليه ,مجلس الأمه ,المال العام وغيرها من القضايا المكرره التي باتت جميع التجمعات السياسيه تتباناها دون استثناء.لقد فقد التحالف بريقه فبات يدافع عن الدستور نصيا لا عن حريات المواطن الكويتي العامه.

المنبر الديمقراطي لديه العديد من أهم الشخصيات التاريخيه الليبراليه الكويتيه لكنه هرم مؤخرا ويحتاج جديا أن يندمج مع التحالف الوطني ويكونان تيارا ليبراليا موحدا بدلا من الفرقة التي لا معنى لها.بالمناسبه مسؤول اللجنه الشبابيه للمنبر كان عضوا مسجلا باسمه الحقيقي بالشبكه الليبراليه السابقه ان لم تخني الذاكره هو "علي حسين العوضي"

الثقافيه النسائيه لن أبالغ ان قلت انها قد تكون أقوى تجمع ليبرالي كويتي . والمبادرات التي تخدم الفكر الليبرالي دائما تصدر من عضوات النسائيه أو الناشطات السياسيات الإناث مثل الدكتوره رولا دشتي وغيرها.
روابط تثبت أن المرأه الكويتيه هي فعلا الأنشط ليبراليا :
http://youtube.com/watch?v=KwFPbfdBKKU
http://youtube.com/watch?v=wWAp3zuHhYI


الوسط الديمقراطي رغم احترامي لهذه القائمه العريقه إلا أنها لازالت تعاني من نفس المشاكل من محدودية الدعم المادي وانعدام التنسيق مع باقي النقابات الإنفتاحيه الجامعيه التي تحمل نفس الفكر والنهج ولكن بإسم مختلف.
لا ننسى أن الوسط قد تكون القائمه الوحيده التي ليس لها دعم من خارج أسوار الجامعه لذلك انتشارها إجتماعيا بين الشباب قبل الإلتحاق بالجامعه أمر بغاية الصعوبه مقارنة بالإئتلافيه الإخوانيه ألأصوليه أو المستقله القبليه الطبقيه.
لا أنكر الدور التثقيفي للنهج الإنساني التي تمارسه القائمه لكنها بحاجه الى عملية قسطره.

هذه دعوه أوجهها لجميع الزملاء أصحاب الشأن سواء أعضاء التجمعات المذكوره أعلاه أو مؤيديين لها أن نتحاور ونحدد خط سير موحد متفق عليه.
لننسى الماضي ونسعى لغد مشرق تحت راية واحده محورها الإنسان الحر.
لدينا جميع مقومات تأسيس تيار ليبرالي حقيقي بالكويت ينقصنا فقط التنظيم والتنسيق الذين لا يمكن تحقيقهما إلا بالحوار الهادف البناء.

blacklight


تحديث: إغلاق محل فرجن إنتهاك واضح لمبدأ الحريات العامه اليوم يتحكمون بما نقرأ ونشاهد غدا سيفرضون علينا عاداتهم وتقاليدهم التي أتوا بها من الصحراء .سكوتنا جريمه لن يرحمنا التاريخ عليها.لمن يريد الحرية دستورا له ولأبنائه حان الآن وقت العمل الجاد لنتوحد وننسى جميع الإختلافات .

٢٠٠٧/٠٤/١٣

كفاكي عفن يا جريدة الوطن

جريدة الوطن الأصولية تعتقد أن جميع الكويتيين على راسهم دهن بزعمها أن جريدتها تحتضن تعددية فكرية , وذلك عن طريق تسويق بعض الكتاب المأجورين مثل فؤاد الهاشم و نبيل الفضل على أنهم يمثلون الليبرالية و التقدمية . أما نحن فعارفين البير و غطاه و نعلم بأن هذه الأقلام لا تشم رائحة الليبرالية بل أنها وجدت لتشوه الليبرالية عن طريق الاسفاف والمقالات المنحطة.0

بينما لا ننكر بأن الكاتب "الهمام" نبيل الفضل له مقالات تهاجم الأصوليين و التيارات الدينية الظلامية , لكن هذا لا يغير الواقع بأنه لا يغدو أكثر من بوق للأسرة الحاكمة و لملاك جريدة الناقلات (كما يسميها العم بو راكان). ليست لدي مشكلة ان كان نبيل بوق أو طبل أو هبان سواء للأسرة الحاكمة أو حتى الملكة اليزابيث , لكن مشكلة الفضل أنه لا يفهم بأخلاقيات الكتابة الصحافية أو أنه يضرب بها متعمدا عرض الحائط . 0

فقد قام الكويتب نبيل بنشر مقالة في جريدة الناقلات يرد بها على مقالة الكاتب عبد اللطيف الدعيج في الطليعة , و هذا بالطبع حق مشروع له , لكن بصراحة تفاجأت بالكم الهائل من الشتائم و الألفاظ السوقية الموجوده في مقالة الفضل و التي يترفع عنها القاصي و الداني ! فحتى أي أنسان مبتديء بالكتابة يعلم بأن الهجوم الشخصي ليست طريقة لتفنيد الآراء المخالفة , و أن المفروض مناقشة الرأي المخالف فقط و ليس جنسية صاحب هذا الرأي أو ماضيه أو أين يعيش و ماذا يتريق !0

ننصح العبقري نبيل الفضل بأن يتقاعد و يتفرغ لكتابة مذكراته , اما العم بو راكان فكعبه عالي دائما و نقوله قافلة الليبرالية تسير و جرائد الناقلات تنهق....تحياتي

--

٢٠٠٧/٠٤/١٠

شعلة الليبرالية تضيء من جديد


تحديث
: 0
النائب الفاضل على الراشد وجة سؤال لوزير المواصلات عن أحقيت شركات النت بحجب المواقع الإلكترونية ؟ للمزيد
إيي هذي الأسئلة السنعة موأسئلة خضير وطبطوب