٢٠٠٨/٠٢/٢٩

التعليم المشترك مطلب حر أم ترف برجوازي

بدايه أود أن أوضح أني لا أهدف لإحباط الهمم وتكسير المجاديف بهذا الموضوع بقدر ما أهدف لتشجيع الجميع أن يخطوا خطوات واسعة بمجال نصرة الحريات ان كانوا جادين فعلا بذلك.

بقدر ما تسعدني رؤية زملائي المدونين والناشطين السياسيين الشباب يسعون بكل طاقتهم نحو تغيير اجتماعي منفتح تؤسفني رؤيتهم يتبعون تيارا سياسيا فاسدا خالي الفكر وعقيم التوجه سمى نفسه زورا وتكبرا بالتيار الوطني.

التيار الوطني قد قام من سباته فجأة وأراد إلغاء قانون منع الاختلاط الأصولي القبلي ليس بسبيل دعم الحريات بل لأنه أدرك أخيرا أن حالة اللامبالاة التي تنتهجها طبقة هذا التيار ومباركتها للزحف الأصولي على المجتمع الكويتي قد أتت بنتيجة عكسية لم يتوقعوها يوما بحياتهم.

نعم أعزائي القراء أولئك اللامبالون بأبراجهم العاجية ووسائل هروبهم التي محورها المادة والجاه قد شربوا أخيرا من الكأس المرة التي لم تفارق ألسنة عامة الشعب طوال 30 عاما مضت .

كما يقول المثل "الذي يده بالماء ليس مثل الذي يده بالنار" هل أحرقت أيدكم النار عندما فرضوا منع الاختلاط على أبنائكم الذين حرصتم على عزلهم من قومية وأصولية التعليم العام وعقد فصل الجنسين التي فرضتها فئات اجتماعيه لا تمثل الجميع ؟


لست أقيم أداء التيار الوطني لكن موقفهم من الاختلاط لا يوجد أدنى شك أن سببه متعلق بالزحف الأصولي الذين حرصوا أن يكون بعيدا عن أبنائهم لكن شاء القدر أن يصبح أبناؤهم ضحية له كما هو حال أبناء البقية من الشعب.

لا أنكر إن حماية أبنائهم وبناتهم من تخلف المجتمع وأصوليته حق مشروع لهم لكن أسألكم يا من تسمون نفسكم وطنيين ألم يستحق باقي أفراد الشعب فزعتكم هذه عندما تم إقرار القانون قبل 12 عاما؟

الحرية مطلب شرعي للجميع وانتم أثبتم لنا أن المطالب الشرعية ستسعون لها فقط إن مست مصالحكم وإفراد طبقتكم.

وكي لا أضع نفسي بخانة الشاذ والمغرد خارج السرب سأثبت للجميع بالدليل القاطع ان التيار الوطني لم تهمه يوما الحريات العامه .

انشط نواب هذا التيار هو والذي أجد فيه خير ممثل لهذا التيار هو النائب علي الراشد" وتسليط الضوء عليه ليس بغرض التشهير بل هو سرد لواقائع حدثت في قاعة عبدالله السالم :

- صياغته لمشروع قانون الاحزاب المستورد من قانون الاحزاب الأردني مع اضافة بنود محافظه أصوليه تمنع قيام أي حزب علماني يساري. من الجدير بالذكر أن النائب الإسلامي عبدالله عكاش قدم مشروعا مشابها ذي بنود اقل اصوليه.

- موافقته مع باقي أفراد التيار الوطني على مشاريع قوانين قامعه للحريه كقانوني التشبه الجنسي و عمل المرأه.

استنكاره الإعتداء على مكتبات حولي الإرهابيه. لا أطالبه لا هو ولا غيره بالثناء على الإعتداء لكن من التناقض كشخص نصب نفسه نصيرا للحريات وحامي لها أن يستنكر هذا العمل خصوصا ان الكثير من مرئيات وسمعيات مكتبات حولي الإرهابيه تمنع من قبل وزارة الاوقاف الكويتيه التي تسعى جاهده لخلق إسلام جديد غير اصولي.

- اقتراحه الفذ الخاص بالرياضه النسائيه وإنشاء صالات رياضيه مغلقه مراعاة للتقاليد والعادات والثوابت.

- اقتراح انشاء قناة غراس لزرع القيم الإسلاميه وتعزيز العادات والتقاليد والثوابت الإجتماعيه.

أكرر أنا لست بصدد تقييم أداء التيار الوطني وأولوياته فذلك موضوع منفصل تماما قد اكتبه بيوم ما.ولست أوجه سهام النقد للنائب لأغراض إنتخابيه أو شخصيه لكن اهداف النواب وغاياتهم تعكسها أعمالهم ومواقفهم تحت قبة البرلمان وليس عوائهم,طوائفهم او انتمائهم الطبقي أو القبلي وبعض أعمالك ومواقفك يا علي الراشد انت وكتلتك بعيده كل البعد عن الحريات و نصرتها .

سؤال أوجهه للأخوه والاخوات مؤيدي الإختلاط مادمتم تملكون هذه النظره للتعليم المشترك واهميته لماذا لا تطالبون بحل جذري لهذه المشكله وتحاولون تطبيقه على المدارس الخكوميه والتعليم الكويتي العام.

الى متى الهروب وراء أسوار المدارس الخاصه التي هي بنظري الشخصي قد ساعمت بشكل مباشر بتعزيز إزدواج المعايير الإجتماعيه بين الطبقه البرجوازيه والطبقه المتوسطه.

كلهم ابناء الكويت وبناتها وكلهم بحاجه لتعليم عالي الجوده خالي من رواسب القوميه والأصوليه وليس فقط أبناؤكم.

لا أطالب بالإختلاط بكل المناطق فليبدأ الإختلاط ببعض المدارس على الأقل ولتكن هناك دراسات جاده محايده متعلقه بهذا الشأن . بما ان هناك العديد من أفراد الشعب من الأغلبيه الصامته قد فاقوا من سباتهم وتحركوا من اجل إيقاف منع الإختلاط بالتعليم الخاص ليتحركوا لإصلاح التعليم العلم والمطالبه بوقف الفصل بين الجنسين الذي جعل شبابنا وشاباتنا معقدين غير قادرين على التعامل مع بعضهم البعض بسبب الفصل الديني القبلي.

الكويت بلدنا المعطاء وبلد الخيرات تلك الخيرات والفوائض الماليه لماذا لا نطالب بأن يتم استخدماها كي نجعل مدارسنا افضل من تلك المدارس الخاصه التي أرهقت كاهل بعض الأسر التي اضطرت لهذا الخيار الصعب بسبيل مستقبل أبنائها.

اعلم ان مطالبي خياليه لكن بما انكم قد أعلنتم الحرب على الأصوليه والإنغلاق أرجو أن تكون غايتكم واهدافكم تحقيق العداله للجميع ولا تكونوا ملوكا اكثر من الملوك انفسهم وتتكلمون بإسم طبقه واحده تثبت لنا يوما بعد يوم انها غير مباليه بما يحدث للعموم.

مع خالص تمنايتي للنجاح لجميع زملائي الكرام بقضية الإختلاط التي أود ان أراها إنتصارا للحريه بإسم الشعب بدلا من أن يكون تحركا يخدم البرجوازيه وتيار "عيال بطنها" كما هو حال العديد من القضايا السياسيه المحليه.
ملاحظه:
زملائنا الكرام بسبب إنشغالنا الدائم بالعديد من الأمور أصبح من الصعب علينا التواجد بالمدونه بإستمرار ومتابعتها .وكي لا نقرف زوارنا بالكلام القذر الذي يكتبه شخص معتوه باتت هويته واضحه للجميع وأسباب حقده على العلمانيون تاريخيه ترجع للشبكه الليبراليه الكويتيه قررنا مراقبة التعليقات .نأسف على هذا القرار الذي سيترتب عليه تعطيل نشر تعليقاتكم ونعدكم أننا سنوقف هذه العمليه بأسرع وقت ممكن.

٢٠٠٨/٠٢/٢٠

ولا عزاء للوطن

تكفلت مسندة رأس محشوة بمواد شديدة الانفجار بتفجير ذلك الرأس الذي امتلأ شراً ووحشية وخبثاً .. رأس الإرهابي عماد مغنية .. ورغم قناعتي بأن اسرائيل لم تكن وراء اغتياله لانها بكل بساطة ستفتخر بذلك ولن تخفي ضلوعها بالعملية لتتحاشى بطش "جراقيات" حزب الله .. وإنما هو السم الذي يجب أن يتجرعه حزب الله من سوريا كما ساندها سابقا بتجريعه للبنان .. 0

ولكن يبدو أن إنفجار رأس مغنية قد فجر معه الوضع بالكويت .. من فرحة عارمة بنهاية هذا السفاح العادلة الى سخط عارم بعد أن اقدم مايسمى ب (حزب الله الكويتي) بإرسال تعزية رسمية للحزب بلبنان أذاعته قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني .. ولم يكتفي القائمين عليه بذلك بل أقاموا للسفاح مجلس تأبين عالي المستوى بحضور ورعاية النائبين عدنان عبدالصمد وأحمد لاري!! 0

عبدالصمد ومن معه من اتباع حزب الشيطان "حزب الله" يد إيران العابثة في الجزيرة العربية .. لم تكفيهم بجاحتهم وخيانتهم لهذا الحد بل وصل بهم الأمر لتبرئة مغنية من جرائمه ضد الكويت !! ضاربين بشهادة الشهود وبمطالبات المطلوبين انفسهم وبالتقارير الرسمية المحلية والدولية عرض الحائط .. ومرخصين دماء وارواح ابناء الكويت ضحايا الارهاب ممن قضوا بتفجيرات القهوة الشعبية و المحطات النفطية والكهربائية .. أو من قتلوا بدم بارد ورموا من باب الطائرة .. بمشهد رسخ بذهني وانا طفلة لن انساه ماحييت .. 0

أكثر التبريرات التي اضحكتني من مؤبني السفاح مغنية بالكويت .. أن مغنية المختطف فلسطيني .. ومغنية المقبور لبناني !! وكأنهم لايعلمون أو يتجاهلون عنوة أن مغنية كان احد حراس عرفات الشخصيين .. ومقرب من فتح وعضو حركة أمل قبل أن يؤسس مع نصر الله وبقية أزلام إيران حزب الشيطان .. ولو عدنا قليلاً لاحداث اختطاف الجابرية لوجدنا أن المختطفين رفضوا أي وساطة عدا الفلسطينية !! 0

ماقام به عبدالصمد ولاري ومن معهما لايختلف عمن قام ويقوم به حزب ثوابت الأمة برئاسة محمد هايف المطيري من تطرف مذهبي مضاد .. فقبل شهر واحد أقام هذا الحزب ندوة بعنوان " ماذا يحدث لأهل السنة في العراق؟" .. سنة العراق أزلام صدام الذي مسح الكويت بساعة واحدة من خارطة العالم .. ودمرها وقتل ابنائها وعذبهم بوحشية .. وعليه نرى بأن حزب الله وحزب ثوابت الأمة وجهين لعملة واحد وهي التطرف الديني او الإسلام السياسي .. وحين نذكر الاسلام السياسي نستذكر تلقائيا أشهر تجار للدين وخائني الوطن "الإخوان المسلمين" حدس .. وفضيحتهم بالغزو ومشروعهم الكبير باقامة دولة الإخوان المسلمين على أرض الكويت الذي اجهضته أمريكا وبريطانيا والعالم بتحريرهم للكويت ..إذن فالولاء لديهم جميعاً للحزب والطائفة والتوجة قبل الوطن .. 0

أنا لا ألومهم .. فولائاتهم مكشوفة مذ عرفناهم .. ولكن ألوم الحكومة .. أو الحكومات الكويتية المتعاقبة والسلطة .. التي لعبت بالنار من خلال تقسيماتها وتأجيجها للطائفية والقبلية حتى لو ادعت عكس ذلك .. لكن تصرفاتها وأفعالها فوق وتحت الطاولة تدعم ذلك .. وما يحدث الآن هو أمر متوقع نتيجة لعبثها .. فهي أول من فاضل وقسم الشعب لطبقات وفئات ووزعت حصصها ومناصبها على هذا المقياس فأي حكومة تتشكل تقسم الوزارات بنظام محاصصة متطرف وفاشل .. يعتمد الطائفة والقبيلة والطبقة والمشيخة مقياس له .. وليس المواطنة بكل اسف .. ويسري الأمر على بقية المناصب والمراكز .. فعن اي وطنية تتكلمين اليوم ياحكومة بعد أن دمرتيها .. فرقتي المجتمع وقسمتيه لتسودي .. ولكن الوقت حان لتحترقي بالنار التي لعبتي بها وتحرقينا معكِ .. 0

عبثك طفى على السطح باستجواب نورية الذي قسم الكويت لبدو وحضر .. وانفجر باغتيال مغنية الذي قسمنا لسنة وشيعة .. ولا عزاء للوطن .. 0

وللحديث بقية .. 0

التسميات: , , ,

٢٠٠٨/٠٢/١١

ذكرى ليبراليه

يصادف اليوم ذكرى أليمه بنفوس حاملي راية الحريه والإنسانيه .في 11/02/2007 أعلن القائمون على الشبكه الليبراليه الكويتيه توقف نشاط منتداهم بعد هجمات إلكترونيه من معتوه ظن الناس إنه إرهابي لكنه بالنهايه ليس سوى واحد من ملايين المسلمين المقتنعين أن دينهم خالي من الإنفتاح وتقبل الرأي الآخر.

لمن لا يعرف الشبكه اللليبراليه الكويتيه نذكره أنها أول وآخر منتدى كويتي ليبرالي عرفته الساحه الإلكترونيه .

ذلك المنتدى كان محل جدل الكثير من الناس بسبب طرحه الحر ومبادئه الليبراليه الثابته التي تأبى أن تراعي حالة غسيل المخ الدينيه والإجتماعيه التي لن يشفى منها العقل العربي.

مسيرة الشبكه الليبراليه الكويتيه استمرت 5 سنوات حدثت فيها الكثير من الأحداث التي تم ترجمتها بالشبكه على صورة نقاشات ومواضيع جاده خلقت بعدا فكريا جديدا لعالم المنتديات العربي عموما والكويتي خصوصا.

الشبكه الليبراليه كانت أول كيان ليبرالي ضم أصحاب هذا الفكر الكويتيين وحثهم على الإطلاع والنقاش المحترم البناء المبني على العقل والمنطق سواء مع خصومهم السياسيين أو فيما بينهم.

العديد من الناس وصف إدارة المنتدى بالتحيز لليبراليين وظلم اصحاب التوجهات المخالفه لليبراليه هؤلاء الأشخاص بنظري هم كانوا مشكلة الشبكه أكثر من الخصوم الإسلاميين الذين بعضهم فرض احترامه بأسلوب لبق وراعى أنه دخيل على منطقه ليبراليه ذات طبيعه خاصه وجمهور خاص.


كما ذكرت بالأعلى مشكلة الشبكه الليبراليه لم تكن بالإداره الفنيه أو الإشراف أو مواجهة المتطرفين الإسلاميين .مشكلة الشبكه الليبراليه كانت تلك المجموعه الهلاميه الهدامه ذات الفكر السوقي التي سببت حالة الإنزعاج والشد النفسي في المنتدى الليبرالي. نفس المشكله تتكرر اليوم وتواجهها العديد من المدونات ذات الطابع الإنفتاحي لكنها ترفض الإعتراف بها . سأسمي هذه المجموعه بالمتأسلمين حليقي الذقن.

هل هناك متأسلمين حليقي الذقن؟

بحكم التجربه أستطيع ان اجاوب نعم وهؤلاء يمكن القول أنهم أغلبيه بالكويت وهم بالفكر والمنطق لا يقلون أصولية وتطرفا عن أي إسلامي تابع لجماعه سياسيه مع فارق الغباء السياسي والنفاق اللامحدود.

الإسلاميين على الأقل قرأوا القرآن وفهموا الأحاديث لذلك هناك فائده ترجى من الحوار السياسي معهم لأنهم عقائديا ودينيا ثابتين ويملكون مبدأ له أساس ولو إختلفت معهم جذريا فيه.

أما متطرفينا حليقي الذقن فهم ليسوا سوى شرذمه تتكلم بلا لا تفقه فيه ولا تطبقه.وطبعا لديهم بعض العبارات المستهلكه التي تثبت فعلا نفاقهم منها:


"نحن متأخرين لأننا لا نطبق الإسلام الصحيح"

من يرددون هذه العباره بنظري مرضى نفسيين ليس بسبب غيرتهم الزائفه على الدين التي لن تنطلي على أحد بل لأنهم ضحايا عقلية قدسية الماضي التي تلوث المجتمعات العربيه والإسلاميه عقول شبابها فيها.

الشباب بأي مجتمع من المفترض أن يكونوا بؤرة التغير وأصحاب المبادره التي تسعى دوما لتقدم مجتمعاتهم والتخلص من أي سلبيات تجعل مجتمعهم متاخرا مقارنة بالمجتمعات الأخرى .هذه المبادره ليست بالضروره أن تكون ليبراليه أو علمانيه لكنها بكل الأحوال مفترض بها ان تكون نقله إجتماعيه وصرخه تطالب المجتمع من الإستيقاظ من أحلام الماضي لتذكره أن الزمن يمشي دائما إلى الامام.اما الشباب العربي عموما والكويتي خصوصا فهم يطبقون تماما عكس هذا المبدأ لذلك تراهم دوما بصراع هويه متناقضين هل يجارون الحداثه ام ينصاعون للتراث والتقليد الذي هو بنظري اقوى من الإعتقاد الديني واحدى الثغرات التي تستخدمها الجماعات الدينيه لبسط نفوذها وفكرها على العامه.

"الليبراليه والعلمانيه لا تتناسب مع طبيعة المجتمع الكويتي"

معظم قائلي هذه العباره هم بنفس الوقت أكبر من يناقضها .على سبيل المثال عندما يسافر أي شخص لأي جهه بالعالم فهو يتعامل مع مجتمع تلك الجهه.أسألكم أصحاب مقولة "لا تتناسب" لماذا تختارون دولا علمانيه للسياحه فيها ؟ هل من المنطقي أن يسافر شخص لدوله ما فيها مجتمع لا يتناسب مع طبعيته كما تقولون؟صراحه من يقول هذه العباره ويؤمن بها يجب ان لا يزور سوى الدول الإسلاميه لأنها تتناسب مع طبيعته الإجتماعيه كما يدعي.

طبعا ربعنا الطالبانيون بلا لحيه لم يتركوا بقعه على الأرض لا تتناسب مع طبيعتهم المحافظه إلا وزاروها هذا إن لم يشتروا عقارا هناك بغرض السكن .


"أنت لست ليبرالي أنت ملحد لا تحترم معتقدات الناس"

الليبراليين العرب على إختلاف معتقداتهم الدينيه او اللادينيه يعيشون بمجتمعات إسلاميه فمن الطبيعي أي مظهر متخلف او شأن سلبي له علاقه بالدين سيتطرقون له وسيضعون الدين بخانة النقد والإساءه أيضا ان رغبوا . هذه حرية الرأي المتوفره لهم هنا بفضاء الإنترنت .

الليبرالي يحترم قرارات الناس بإختيار معتقداتها نعم لكن المساس بها سواء كان عن طريق النقد , التطرف بالرأي , التهجم أو حتى الإستهزاء جزء لا يتجزأ من حرية الرأي التي هي من أهم الحريات.

كون أن الليبرالي المسلم غيور على دينه هذه مشكلته وليست مشكلتهم وليسوا مرغمين على مراعاة مشاعره.

لو الليبرالي الغير مسلم سواء ملحد او مؤمن بديانه أخرى تجرأ على المساس بحرية الرأي كما يفعل الليبرالي المسلم تذرعا بإحترام المعتقدات لما كانت هذه ليبراليه بل تجمعا فكريا هشا آيلا للسقوط بأي لحظه بسبب الإختلافات الدينيه التي ستشق صفوف أفراده.

أصحاب الاحساس المرهف الذين يأخذون الأمور بحساسيه عندما يساء إلى دينهم يستطيعون بكل بساطه تجنب ذلك وكما يقولون بلغة التلفزيون

If you don’t like it change the channel

نعم طالبانيونا حليقي الذقن تغارون على دينكم حلوا عن سمانا وغيروا القناه . لم يشوه أحد الشبكه الليبراليه وحرية الرأي الإلكترونيه كما فعلتم أنتم بتدليسكم ,نفاقكم ومنطقكم التعيس الذين لا تستطيعون إقناع نفسكم فيه فما بالكم بالغير..

أكتفي بهذا القدر ولا أريد إعطاء هلاميي الفكر من المتأسلمين الحليقي الذقن أكبر من حجمهم فموضوعي الهدف منه إحياء ذكرى الشبكه الليبراليه ليس بكاءا وتحسرا على الأيام الخوالي بل سردا لتجربه فريده شاركنا بها كشباب مؤمنين بالحريه والليبراليه الخالصه .


زملائي بالشبكه الليبراليه من القلب شكرا لن انساكم وسأستمر بالكتابه حتى لو كنت الوحيد

Icewind

Sloven

Supervisor555

وسطي ليبرالي

ابن رشد

روزا

ابن سينا

بدر الكويت

علماني الجهراء

Elbedon

Pevish

نوافكو

Eidany

Hineken

بدون خبث

Lameduck

Mozart

Haifa

Kuwaitvoice

ناصر المعروف

Mr.Anwar

لازورد

Foster

مستبده

بدريه

مزيانه

مليكه أوفقير

Q80Liberal

زيد

ليبرالي القادسيه

عتيج الصوف

ليبرال مود

Devilmind

ليعذرني زملائي الكرام ان نسيت احدا منهم هؤلاء من استطعت تذكرهم وترتيب الأسامي كان عشوائيا من الذاكره.

كلمه أخيره للزملاء مشرفي الشبكه الليبراليه

أعيدوا أرشيف الشبكه .فتلك المعلومات القيمه والمناقشات المهمه التي حدثت لا نود مسحها من الذاكره بل على عكس يجب حفظها والإستفاده منها من يدري قد يأتي جيل ليبرالي جديد يحقق ما كنا نسعى اليه .

ملاحظه :

لن أتطرق أو أعلق بالتفصيل على أداء شبكة الحوار الليبرالي فذلك المنتدى سقط بنفسه بشكل غير مأسوف عليه بعد إخفاقات مريره سواء بالمبادئ الليبراليه , مهنية الإشراف أو التشغيل الفني للموقع.

نواب التخلف والهوامش

غلاء فاحش .. 0
نهب علني بجميع القطاعات وبمباركات رسمية .. 0
أزمة سكن وأراضي .. 0
أزمة مرور .. 0
خدمات صحية سيئة جداً .. 0
وزارة كاملة ومناقصات وشركات .. مازالوا منذ سنوات غارقين في نفق ودوار ويعشمونا بمدينة الحرير وبالجزر السياحية .. 0
كل عام تستنفر الدولة وتتوقف المصالح ويفطس المواطن وينشوي الاطفال وتنشل الحياة والاعمال لان الكهرباء تنقطع ولا حلول جذرية بل المزيد من التخبط .. ( على طاري الترشيد لاتطوفكم دار سلوى ) .. 0
تجار ونواب وشيوخ اغرقوا البلد بالعمالة الهامشية .. 0
مذبحة مرورية كل صباح .. ومازالت تتفاقم وطبعا لابوادر لحلها .. 0
مسلسل مكسيكي من الهزائم الرياضية يبدو انه لن ينتهي .. 0
قمع مدروس للحريات وللدولة المدنية .. 0

والمزيد المزيد من المشاكل والكوارث التي تحتاج لحلول سريعة وجذرية ولذلك انتخب المشرع من الشعب .. لأنه (المفروض) أن يكون خير من يلتمس هذه الازمات التي تمسه وتمس اهله وجيرانه وابناء الكويت جميعا .. ولكن النائبان الاسلاميان حربش وطبطوب تركوا كل هذه الكوارث واستنفرا وزبدا ورعدا بسبب الفالنتاين !!! 0
فقد طلبوا اجتماع عاجل مع ممثلين من وزارة الداخلية والتجارة والاعلام بصفتهم كرئيس ومقرر في لجنة "الظواهر السلبية" لمحاربة الفلنتاين مستشهدا بتجربة "السعودية" في قمع الاحتفال به!!!!!! 0

الى النائبين حربش وطبطوب .. اذا كانت هناك ظاهرة سلبية فهو وجودكما .. ووصول من هم على شاكلتكم لمنصب التشريع .. لتلبسوا الكويت رداء الحزن والارهاب .. ولتحولوها لسعودية ثانية .. خسئمتم والله وخسئ من اوصلكم .. فمن مثلكما تنسكب منه الخطايا والفضائح والدنائه .. لايحق له حتى ان يرفع عينه بعين ابناء هذا الوطن الذي بعتوه .. فالاول بطل شاطئ العراه بكنكون وداعم الارهاب ومن ساهم بحماية واخفاء الارهابيين اعداء الكويت الدوسري والفضلي .. والآخر اخونجي متلون .. لايتحرك الا بالدينار والمصلحة ويتبع احقر تيار باع الكويت واهلها واقتات الشهد على ظهورهم ومن زاد ابنائهم .. 0